التجارة تُغلق مصنعاً يزوّر اسم بلد المنشأ لسلع غذائية بـ جدة

1

أغلقت وزارة التجارة والصناعة، مصنعاً في جدة، قام بتزوير بلد المنشأ لكميات كبيرة من السلع الغذائية، وذلك عبر وضع ملصق عليه عبارة “صُنع في تركيا”، على منتجات يتم تصنيعها فوق أسطح إحدى الغرف داخل المصنع، حيث عثر المراقبون على مجموعة من المطبوعات المزوّرة التي يتم استخدامها، فيما تم حجز الكميات المصادرة، واستدعاء المسؤولين عن المصنع للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم. يذكر أن؛ وزارة التجارة والصناعة؛ قد نفذت جولات رقابية على المصانع الواقعة جنوبي جدة، ودهمت المصنع المتورّط، وحجزت أكثر من 4000 عبوة غذائية متنوعة ومنتهية الصلاحية.
يأتي ذلك امتداداً للحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة المستهلك
وسلامته.
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة؛ مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
كما تشدّد؛ على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة المستهلكين وسلامتهم للخطر.
وتدعو الوزارة؛عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
سجين بجريمة قَتْل حفظ القرآن كاملاً في شهرين بـ الطائف
النية الحسنة تكشف فتاة قادت سيارتها بدون عباءة شرق الرياض
وكالة شينخوا الصينية: القرار السعودي بتصنيف الجماعات الإرهابية سيسهم في انحسار الإرهاب بالمنطقة