صور: أجمل 15 قاعة للحفلات الموسيقية في العالم

Walt.Disney.Concert.Hall_

قاعة حفلات “والت ديزني؛” في الولايات المتحدة أصدرت شركة البيانات “امبوريس” قائمة بأفضل قاعات الحفلات الموسيقية الأكثر إثارة في العالم. وتقع قاعة حفلات “والت ديزني” في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. وتبلغ مساحة المشروع 18 ألف متر. ويحتوي على قاعة موسيقية في وسط الموقع وتتالف من كتلة رئيسية واحدة ومساحة مخصصة للحدائق. وتميز المبنى ألواح زجاجية متحركة وكبيرة. وتستوعب القاعة الموسيقية 2400 شخص.

Heydar.Aliyev.Center

مركز “حيدر علييف؛” في أذربيجان ويتميز مركز “حيدر علييف” في عاصمة أذربيجان باكو، والذي صممته المهندسة المعمارية زها حديد، بأشكال هندسية سائلة، والتي تناقض الهندسة المعمارية الجامدة والتي عادة توجد في باكو. وأطلق الرئيس إلهام علييف، الذي افتتح رسميا المبنى في 10 آيار/ مايو العام 2012 ، اسم والده الراحل على المبنى، حيدر علييف، والذي كان أيضا رئيسا سابقاً في أذربيجان.

kilden.performing.arts_

مركز “كيلدن” للفنون المسرحية؛ في النرويج ويضم المبنى ثلاث منظمات، وهي منظمة الأوبرا الجنوبية، ومسرح أغدر ومسرح أبورا كريستيانز والفيلهارمونية. ويحتوي على أربع قاعات أداء، والأكبر منها يضم 1200 مقعد.

Kauffman.Center.for_.the_.Performing.Arts_

مركز “كوفمان” للفنون المسرحية؛ في الولايات المتحدة ويتضمن مركز “كوفمان” قاعتين منفصلتين الأداء، واحدة لآداء السيمفونية وتتسع لـ1660 كرسي، وأخرى للباليه وتتسع لـ1800 كرسي. أما تكاليف البناء للمجمع كله فتبلغ ما قيمته 304 مليون دولار.

Philharmonie

مسرح الموسيقى لأوركسترا برلين الفيلهارمونية، في ألمانيا؛ وتتسع القاعة الكبرى لـ2440 كرسي، فيما غرفة الموسيقى تتسع لـ1180 كرسي. ويعد مسرح الفيلهارمونية مثالا ممتازا على الحداثة ما بعد الحرب.

Auditorio.de_.Tenerife.Adn_.Martn_

قاعة “تينيريفي أوبرا”؛ وتعتبر دار الأوبرا في جزيرة تنريف واحدة من بين أهم المعالم الأثرية في العمارة المعاصرة في أوروبا. وصمم المشروع من قبل المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا. وتم بنائه بين العامي 1997 و 2003 ، وافتتح في أيلول/سبتمبر العام 2003. ويعد المشروع واحداً من أهم الرموز في تنريف. وفي آذار/مارس العام 2008، تم إدراجه ضمن قائمة الأعمال الأكثر رمزية للهندسة المعمارية الإسبانية. وتتضمن قاعة الاحتفالات سقف يبلغ علوه 50 مترا، ويهدف إلى إعطاء انطباع الحركة لمرونة الحيوان.

Cidade.das_.Artes_

مسرح “سيداد داس آرت؛” في البرازيل وصمم مسرح “سيداد داس آرتس” في قلب حي بارا دا تيجوكا الجديد في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

Esplanade.Concert.Hall_

قاعة حفلات “إسبلانايد”؛ في سنغافورة وافتتحت رسميا في 12 تشرين الأول/أكتوبر العام 2002، ويتضمن برنامج الحفلات 14 مهرجاناً و20 حدثاً سنوياً.

Reina_Sofia

دار الأوبرا “بالاسيو دي لاس آرتس رينا صوفيا”؛ في إسبانيا وتزن الصدفتان المصنوعتان من الصلب فوق المبنى أكثر من ثلاثة آلاف طن. وافتتحت دار الأوبرا في 8 تشرين الأول/أكتوبر العام 2005.

Harpa

قاعة “هاربا” الموسيقية في أيسلندا؛ وتتكون الواجهة المائية للمبنى من إطارات زجاجية متعددة الأضلع تشبه حراشف الأسماك، وتعكس هذه الإطارات الماء والضوء وتخلق مشهداً من الألوان المضيئة. ويسمح الزجاج باستخدام الإضاءة الطبيعية أثناء النهار. أما في المساء، فإن الإضاءة تعتمد على مصابيح “ليد” لإضاءة المساحات الداخلية في القاعة، الأمر الذي يضفي على المبنى بريقاً ينعكس على مياه الميناء المظلمة.

mumuth.aus_

مبنى جامعة موموث؛ في النمسا وافتتحت جامعة الموسيقى والفنون المسرحية في الأول من آيار/مارس العام 2009 من خلال آداء أوبرا موزار بعنوان “الناي السحري”.

National.Centre.for_.Performing,Arts

المركز الوطني للفنون المسرحية؛ في الصين ويلقب المركز باسم “البيضة العملاقة.” ويحتوي المبنى في العاصمة الصينية بكين على دار للأوبرا تتسع لـ2398 مقعدا، وقاعة للحفلات الموسيقية تتسع لـ2019 مقعدا، واثنين من المسارح، يتسع كل واحد منها لـ1035 مقعدًا

Sage.Gateshead

مبنى “سايج غيتسهيد”؛ في بريطانيا ويضم المبنى تحت عباءة من الزجاج المتمايل، ثلاث قاعات للحفلات الموسيقية ذات أحجام مختلفة، وكلها مجهزة بتكنولوجيا راقية. ومنذ انتهاء العمل به في العام 2004، فإن المجمع شكل عامل جذب في منطقة نيوكاسل في شمال بريطانيا.

Uppsala.Konsert.&.Kongress

قاعة “أوبسالا كونسيرت وكونغرس”؛ في السويد وتضم القاعة الرئيسية 1140 مقعدا. وهناك ثلاث قاعات أصغر، واحدة منها تستخدم كقاعة احتفالات، ومقهى، ومساحة للعرض أو قاعة للحفلات الموسيقية. وفي العام 2007، فاز المبنى بميدالية ذهبية في منطقة بينالي في مدينة ميامي بيتش الأمريكية عن فئة “المباني العامة الكبيرة.”

Casa.da_.Musica

بيت الموسيقى “كاسا دا ميوزيكا”؛ في البرتغال وحصل الحفل الأول في “كازا دا ميوزيكا” قبل يوم واحد من الخطاب الرسمي للرئيس البرتغالي في 15 نيسان/أبريل العام 2005. ويعتبر المبنى موطنا للأوركسترا الوطنية في مدينة بورتو البرتغالية.

شاهد أيضًا:
صور رائعة الجمال لأعماق البحار
شاهد أجرأ صورة شخصية صاحبها قبطان لأكبر سفينة سياحية بالعالم
صور: شق جزيرة لإقامة نصب تذكاري في النرويج