شاهدوا هذه الإبداعات الفنية قبل أن يجرفها مد البحر

1

بدأ الأمريكي “أندريه أمادور”؛ برسم “earthscape art”؛ أي الفن الأرضي منذ عام 2004، ودرس الفنون الجيومترية ما قبل التاريخ، عندما خطرت له فكرة خلال زيارة هاواي بأن يقوم بتطبيق إبداعاته على أرض الواقع.

2

وقال “أمادور”؛ لـCNN؛ “في البداية كنت أطلق تسمية ‘playa paintings’ على رسوماتي لكنني بدأت أسميها لاحقاً باسم ‘earthscape”.

3

قام “أمادور”؛ برسم مئات الأشكال الخيالية، وفي بعض الأحيان كان يدخل الملامح الطبيعية في الموقع لتصبح جزءاً من العمل الفني.

4

ويقول “أمادور”؛ إن هذه الأشكال التاريخية تمد الأجيال بالطاقة الإيجابية منذ عقود مضت، وأن أعظم الإنجازات البشرية صنعت بأبسط المواد، إذ يستعمل هو أيضاً مجرد عصا لخلق رسومه.

5

إلا أن فنه لن يبقى لتستمتع به أجيال المستقبل أو حتى أجيال الحاضر، إذ يتم تخريبها من مد البحر أو ممن يمشون على الشاطئ برفقة حيواناتهم الأليفة.

6

ويرى “أمادور”؛ بأن الموقع الأفضل للرسم يشكل شاطئاً واسعاً ومسطحاً معروف بمد قوي يتبع مد منخفض وذلك لتوفير المساحة والوقت الكافي لإنجاز لوحاته الفنية.

7

وقد قام “أمادور”؛ بمعظم عمله لغاية الآن على شواطئ شمال كاليفورنيا ولديه أعمال بالمكسيك ومناطق أخرى.

8

لكن المناطق الاستوائية لا تتميز بمد منخفض كاف ليقوم بعمله، ويرغب أمادور باستكشاف أجزاء بعض المناطق الأخرى مثل البرتغال وأستراليا حيث يمكن أن ينسحب الجَزْر على مدى أميال.

9

كما أن أحد تصاميم الفنان استخدم لطلب للزواج.. “هل ترغبين بالزواج مني يا كيلي”؟

10

مزيد من التصاميم التي يمكنها أن تأسر القلوب.

11

تصميم آخر لأمادور.

 

شاهد أيضًا:
صور: أجمل 15 قاعة للحفلات الموسيقية في العالم
صور رائعة الجمال لأعماق البحار
شاهد أجرأ صورة شخصية صاحبها قبطان لأكبر سفينة سياحية بالعالم