السجن خمس سنوات لـ قارئة فنجان بالمدينة

2

أصدرت المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة؛ يوم الأحد الماضي؛ حكمًا على مقيمة عربية بالسجن لمدة 5 أعوام، وذلك بعد إدانتها بتهمة الشعوذة والسحر والدجل وأكل أموال الناس بالباطل، باستخدام حيلة قراءة فنجان القهوة، مستخدمة هاتفها المحمول للاتصال بضحاياها ودعوتهم لتناول القهوة كخطوة أولى لممارسة الكهانة والسحر للحصول على مبالغ مالية.
وبحسب صك الحكم الصادر من المحكمة؛ فإن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تلقت معلومات عن وجود مقيمة تبلغ من العمر “54 عاما” تقوم بأعمال السحر والشعوذة، ليتم بعد ذلك رصد حركتها والإيقاع بها بعد محاولات استمرت 5 سنوات.
وأوضح صك الحكم وقائع القبض على المرأة حيث ورد كثير من المعلومات عن مقيمة تجري عمليات سحر وشعوذة مقابل مبالغ مالية، ثم تم استدراجها عن طريق متعاون مع الهيئة، وإعداد كمين والقبض عليها. وأشارت المعلومات؛ إلى أن تستر صديقتها المواطنة عليها وشدة حذرها في تصرفاتها وتنقلها كانت من ضمن الأسباب التي أدت إلى استمرارها طويلا في جريمتها دون القبض عليها، وذلك حتى تمكنت الهيئة من القبض عليها في بداية شهر صفر الماضي وبحوزتها أدوات يستخدمها في الغالب السحرة والمشعوذون.
وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام بالمدينة المنورة قد ادعت على المتهمة – التي اشتهرت بلقب “قارئة الفنجان” – بممارسة الدجل والكهانة وأكل أموال الناس بالباطل وحيازة حجب وودع وقطع معدنية وقصاصات ورقية يستخدمها السحرة، مطالباً بتشديد العقوبة عليها لممارستها عمليات “العطف والصرف” وهي من أنواع السحر، وإيقاع العقوبة الرادعة بحقها لعظم جرمها في مدينة رسول الله، كما قالت لائحة الادعاء.
واعترفت المتهمة أمام المحكمة أنها تستغل بعض العوام وضائقة ضعاف النفوس بقراءة الفنجان للحصول على مبالغ مالية عن طريق الغش والاحتيال وإعطائهم بخورا و”حجابات” مختلفة وإجراء طقوس مختلفة بقلب فنجان القهوة التركي، والتكهن بما ترسمه القهوة المترسبة في الفنجان، لتقوم بعد ذلك بالاتفاق معهم بفك ما يشكون منه مقابل مالغ مالية. يذكر أن؛ الجهات الأمنية حرزت خلال تفتيشها للمتهمة أثناء القبض عليها ما يثبت تورطها بالتكسب عن طريق السحر والشعوذة بالإضافة لمقاطع صوتية لها وهي تتفق مع زبائنها في عمل سحر “العطف والصرف” مقابل 22 ألف ريال للمصدر الذي أوقع بها على أن يسلم نصف المبلغ بعد نجاح ما اتفق عليه الطرفان مسبقًا.
وعلى ضوء ذلك، نطقت المحكمة بالحكم الذي يثبت إقرارها بالتكسب وأكل أموال الناس بالباطل بقراءة الفنجان وحيازتها لأدوات تستخدم في السحر، وقضى الحكم بسجنها 5 أعوام ومصادرة هاتفها الجوال المستخدم في الجريمة، فيما أبدت المتهمة قناعتها بالحكم الصادر ضدها.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضًا:
معهد الشرق الأوسط يكشف التفاصيل الكاملة لـ حزب الله السعودي
الوليد بن طلال يتكفل بسداد ديون لاعب طائرة لإخراجه من السجن
صور: كاتب سعودي يُجلس والدته إلى جواره خلال توقيع كتابه