مُنتحل لصفة مكافحة التسول يسلب متسولاً بالطائف

7

انتحل شخص مجهول صفة رجال مكتب المتابعة الاجتماعية، المعروف سابقاً باسم “مكافحة التسول”، وبرفقته شخص آخر وامرأة، وسلب وافداً مُمتهناً للتسول عند أحد الجوامع مبلغ 2000 ريال، وهرب مع رفاقه مستقلاً مركبة صغيرة؛ في حين تم إبلاغ الأمن، وقامت دورية بالتحفظ على الوافد المتسول بعد استجوابه وتسجيل أقواله رسمياً؛ فيما تبحث الجهات الأمنية بمحافظة الطائف عن الجناة.
وتوضح التفاصيل؛ أن أحد المواطنين لاحظ وافداً يمنياً مُمتهناً للتسول يستنجد بالمُصلين في جامع الأمير سعد في حي قروى، القريب من كلية البنات بـ”الطائف”، وبعدها غادر إلى خارجه، وجلسَ على باب الجامع.
أثناء ذلك خرج المواطن الراصد، وشاهد أحد الأشخاص يمسك بالمتسول، وعند الاقتراب منه أبلغه بأنه مندوب عن مكافحة التسول، وتلقى بلاغاً عنه؛ وهو ما جعل المواطن يطمئن لتلك المتابعة، وبعد أن تقفاه استمع لصوت عالٍ جادّ، وبعودته اكتشف هروب المُدّعي بأنه مندوب عن مكافحة التسول؛ حيث كذب على المواطن والمتسول، بعد أن تمكّن من سلب الأخير مبلغ 2000 ريال من كيس يحمله بهِ إلى جانب جُملة من التقارير الطبية المزورة.
تابع المواطن الراصد للحالة؛ الهاربَ وهو يستقل مركبة من نوع “هونداي أكسنت” يُشتبه في أن يكون موديلها 2007، وبرفقته شخص آخر وامرأة؛ حيث هربوا من الموقع.
وبادر؛ المواطن بإبلاغ عمليات الأمن عن الحالة؛ حيث حضرت دورية والتقت المتسول اليمني واستمعت لأقواله، وسجلتها رسمياً، ومن ثم تم تسليمه مع القضية لمركز شرطة السلامة، بانتظار اتخاذ الإجراءات النظامية، ومُتابعة الجناة.

المصدر: سبق

شاهد أيضًا:
الإذاعة والتلفزيون تهدّد بمقاضاة صحيفة مكة بسبب مقال السحيمي
الداخلية تدرج 5 تنظيمات متطرفة على قائمة الجماعات الإرهابية
خالد الفيصل يوثّق رحلة الأعوام الـ 7 أميراً لمكة المكرّمة