صور: لامبورجينى هوراكان وحش يسطع لأول مرة بمعرض جنيف 2014

3

كشفت لامبورجينى رسميا النقاب عن أحدث سياراتها هوراكات ضمن فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات المقام حاليا لتبدأ السيارة رحلتها على الطرقات كبديلا لطراز جالاردو أنجح طراز قدمته الشرككة الايطالية العملاقة.
السيارة تتمتع بتصميم خارجى شرس والذى يعد مزيجا من طرازى أفينتادور وسيستو المنتو فالسيارة تتمتع بأضواء LED ومخارج هواء بتصميم عدائى بالاضافة لأرع مخارج للعادم .
وأوضحت الشركة الإيطالية أن المارد Huracán يتمتع بمعدلات أداء فائقة تتماشى مع اسمه الذي يعني “إله الريح” عند قبائل المايا المكسيكية؛ حيث ينبض بداخله محرك مكون من 10 أسطوانات سعة 2ر5 لتر، ويزأر بقوة 448 كيلووات/610 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 560 نيوتن/متر.
وبفضل هذه القوة الجبارة ينطلق المارد الإيطالي الذي يبلغ وزنه 5ر1 طن من الثبات إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 2ر3 ثانية، أي أسرع بمعدل 2ر0 ثانية من الموديل Superleggera الذي يعد أسرع وأقوى موديلات Gallardo. وتقف حدود سرعة المارد الإيطالي عند حاجز 325 كلم/الساعة.
كما قامت لامبورغيني بتجهيز المارد ذي الدفع الرباعي بناقل حركة جديد؛ فبدلاً من ناقل الحركة اليدوي التتابعي E-Gear تأتي الأيقونة السوبر رياضية مزودة بناقل حركة مزدوج القابض وسباعي السرعات، مستمد من السيارة أودي R8.
وعلى الرغم من كل هذه القوة الجبارة والسرعة الخارقة، إلا أن المارد الإيطالي يتمتع بمعدلات استهلاك أفضل بعض الشيء، حيث يبلغ متوسط استهلاكه 5ر12 لتر/100 كلم، وذلك بفضل تجهيزه بنظام إيقاف وتشغيل المحرك وبعض المكونات خفيفة الوزن بالإضافة إلى بعض التعديلات التي تم إجراؤها على المحرك.

2

1

4

5

6

7

8

9

10

11

12

14

13

15

16

شاهد أيضًا:
صور: لكزس LX570 فريدة من نوعها تصل إلى المملكة
صور: أحدث الطرازات في معرض جنيف الدولى للسيارات
صور: كارلسون تزين مرسيدس S-Class بالذهب الخالص