هواتف السعوديين الأكثر تعرضاً للبرامج الخبيثة في العالم

11

كشفت دراسة أمنية حديثة عن أن هواتف “الإندرويد” في المملكة؛ كانت الأكثر تعرضاً على مستوى العالم للبرمجيات الخبيثة وذلك بنسبة 42%، تليها الهند بنسبة 33%، وهما أكبر دولتين استهدفتهما البرمجيات الخبيثة المطورة خصيصاً لنظام أندرويد.
وجاءت أمريكا في المرتبة الثالثة بنسبة 5% متساوية مع فنلندا، وتليهما ألمانيا بنسبة 3.2%، ثم بريطانيا بنسبة 2.8%، ثم هونج كونج بنسبة 2.7%، ثم السويد بنسبة 2.6%، فيما شملت القائمة دولة عربية أخرى هي مصر بنسبة 1.8%.
وأوضحت الدراسة؛ أن 97% من البرمجيات الخبيثة التي استهدفت الهواتف في عام 2013 كانت مطورة لنظام “أندرويد”، وذلك بنسبة زيادة قدرها 18% مقارنة بالعام 2012.
وكشفت الشركة الأمنية؛ أن في العام الماضي ظهرت نحو 804 برمجية خبيثة جديدة أو مطورة عن برمجية قديمة تستهدف الهواتف العاملة بنظام “اندرويد”، مؤكدة استهداف مطوري البرمجيات الخبيثة للنظام الذي تطوره أندرويد بشكل أكبر من غيره من الأنظمة.
موضحة أن؛ برمجيات الشركة الأمنية المنتشرة على الهواتف لم تلتقط أي برمجيات خبيثة تستهدف أنظمة تشغيل أخرى غير نظام “أندرويد”، سوى لنظام “سيمبيان”، وذلك بنسبة 3% من الهجمات الخبيثة التي استهدفت الهواتف العام الماضي.

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضًا:
فيديو: شاهد تجربة كاميرا هاتف Galaxy S5
صور: جراب آيفون مزود بأدوات متعددة
صورة مسربة للهاتف المنتظر آيفون 6