اعلان

صورة: ناطحة سحاب سعودية تفوز بجائزة أفضل تصميم لبرج عقاري في العالم

Advertisement

6

حصل برج مكتبي تعود ملكيته لمؤسسات حكومية سعودية على جائزة دولية لأفضل تصميم لمبنى مكتبي عالي الإرتفاع على مستوى العالم، لتعد بذلك أول جائزة تحصل عليها الأبراج وناطحات السحاب في السعودية.
وحاز برج شركة “تداول العقارية”؛ الواقع في الساحة المالية لمركز الملك عبد الله المالي بمدينة الرياض جائزة الممتلكات الدولية (International Property Award ) للعام 2013 لأفضل تصميم لمبنى مكتبي عالي الإرتفاع على مستوى العالم، وذلك بعد حصوله على جائزة أفضل تصميم لمبنى مكتبي عالي الإرتفاع على المستوى المحلي، وكذلك على جائزة أفضل تصميم لمبنى مكتبي عالي الإرتفاع على مستوى المنطقة العربية.
ويعد برج “تداول” العقارية أول مبنى في السعودية يحصل على هذه الجائزة منذ إدراج الممتلكات في المنطقة العربية لنطاق التنافس على الجائزة العام 2006.
ويتميز برج شركة تداول العقارية، المملوكة لكل من صندوق الاستثمارات العامة والمؤسسة العامة للتقاعد وشركة السوق المالية السعودية “تداول” ببنيته التحتية الذكية وبخلو أدواره من الأعمدة الوسطية وإمكانية التوسع الرأسي بين الأدوار، مما يزيد من كفاءة استخدامها من قبل المستأجرين.
ويتميز تصميم البهو بإحتوائه على منصة تفاعلية فريدة من نوعها يمكن استخدامها لفعاليات متعددة كإدراج الشركات المساهمة في السوق السعودي وحملات تسويق المنتجات، إضافة لاحتوائه على مركز مؤتمرات ومركز إعلامي، ومركز معلومات حاصل على أعلى شهادة تصنيف ( Tier-IV ) من منظمة (UPtime Institute) في الولايات المتحدة الأميركية والمعنية بتصنيف مراكز المعلومات على مستوى العالم.
وقد روعي في تصميم البرج أن يكون صديقاً للبيئة من خلال استخدام مواد قابلة للتدوير وخفض استهلاك الطاقة بنسبة عشرين في المائة من خلال تقنيات الحفاظ على الطاقة وأنظمة تشغيل المبنى الذكية، وكذلك خفض استهلاك المياه بنسبة 54 في المائة من خلال إعادة تدوير المياه.

8

شاهد أيضًا:
التحقيق مع أكاديمية تبيع بحوثاً و50 ريالا للدرجات
توزيع آيباد يُحوّل مركز فهد الحضاري بينبع لمعركة ضرب
فقيه: تحديد ساعات العمل بالقطاع الخاص من صلاحيات مجلس الوزراء