وضع مريضَين على سرير واحد بـ طوارئ مستشفى تربة

263626
اضطر الطاقم الطبي بقسم الطوارئ بمستشفى محافظة تربة العام إلى وضع مريضين على سرير واحد؛ وكان ذلك لعدم توافر أسرّة كافية تستوعب أعداد المرضى، الذين يزورون قسم الطوارئ بمستشفى محافظة تربة العام.
وقال المواطن ناصر دوخي البقمي : تعرَّض أحد أبنائي إلى وعكة صحية مساء يوم الجمعة الموافق 21/ 4/ 1435؛ فاضطررت إلى مراجعة قسم الطوارئ بمستشفى محافظة تربة، وبعد الكشف عليه تقرر إبقاؤه تحت الملاحظة بقسم الطوارئ لبضع ساعات لحين تحسن حالته.
وواصل “البقمي”: لقد كان قسم الطوارئ يكتظ بكثرة المرضى والمراجعين، الذين تختلف حالاتهم الصحية، وكثير منهم يحتاج إلى تنويم تحت الملاحظة لحين تحسن حالته، ولكن لضعف الإمكانيات وعدم توافر أسرّة كافية تستوعب المرضى اضطر العاملون بقسم الطوارئ إلى وضع مريضَين على سرير واحد، وكل منهما يحمل بيده محلولاً مغذياً.
وتساءل البقمي: كيف لمحافظة بفئة (أ)، تضم أكثر من ستين ألف نسمة، وتخدم أكثر من أربعين قرية وهجرة، ويتخللها أربعة طرق رئيسة فعالة، لا يخدمها بقسم الطوارئ سوى أربعة أسرّة فقط بقسم طوارئ الرجال، ومثلها بقسم النساء؟
وتابع “البقمي”: علاوة على ضعف الإمكانيات بالمستشفى فلا توجد كوادر طبية متميزة؛ فاﻷخطاء الطبية والتشخيصات الخاطئة في ازدياد، وأرواح الناس في خطر. كما طالب “البقمي” وزير الصحة بالنظر في وضع مستشفى المحافظة، الذي يحتاج إلى الكثير من الخدمات الطبية التي تسعى الدولة لتوفيرها للمواطن؛ فالمستشفى يحتاج إلى أجهزة كشف متقدمة، وكوادر طبية متميزة، وزيادة اﻷسرّة بقسم الطوارئ؛ لتستوعب أكبر عدد ممكن من الحالات.