صور: لوبيتا نيونغو.. النجمة التي سطعت في أوسكار 2014

12_20143392159

لا يغيب عني ولو للحظة أنّ هذا الكم من الفرح الذي غمر حياتي جاء بعد كم كبير من ألم شخص آخر.. وعندما أتأمل هذا التمثال الذهبي فإنه ربما يذكرني ويذكر كل طفل صغير أنه مهما كان منشأك فإن أحلامك مشروعة..” هذه كانت الكلمات الأولى للممثلة لوبيتا نيونغو التي فازت بجائزة أوسكار لهذا العام.

86th Annual Academy Awards - Red Carpet

“..عندما أتأمل هذا التمثال الذهبي فإنه ربما يذكرني ويذكر كل طفل صغير أنه مهما كان منشأك فإن أحلامك مشروعة.. “هذه كانت الكلمات الأولى للممثلة لوبيتا نيونغو التي فازت بجائزة أوسكار لهذا العام.

25th Annual Palm Springs International Film Festival Awards Gala - Red Carpet

ولدت نيونغو في المكسيك عام 1983 لوالدين كينيين، لكن والديها عادا إلى كينيا عندما كان عمرها أقل من عام، لتتلقى تعليمها لاحقاً في أمريكا.

"Twelve Years A Slave" - Accenture Gala - Red Carpet Arrivals: 57th BFI London Film Festival

تنحدر نيونغو من عائلة سياسية، إذ يشغل والدها مقعداً في البرلمان الكيني، وتدير والدتها المنظمة الأفريقية للسرطان، وقد اختيرت قريبتها تافايا نيونغو لتكون واحدة من أكثر النساء الأفريقيات نفوذاً وفقاً لمجلة فوربس.

الممثلة الكينية لوبيتا نيونغو

لدى لوبيتا خطابات حول جمال المرأة السمراء ونفوذها في العالم، قائلة إن النساء اللواتي يشبهنها لا يتم إبرازهن في وسائل الإعلام، لكن نظرتها لنفسها تغيرت بعد أن برزت عارضة الأزياء السودانية، أليك ويك.

5_51

بدأت لوبيتا مشوارها الفني عندما كانت تبلغ 14 عاماً حيث شاركت بدور في مسرحية روميو وجولييت لصالح شركة للإنتاج السينمائي في نيروبي بكينيا، وبعد تخرجها من جامعة هامشاير بتخصص دراسات الأفلام والسينما، توجهت لبرنامج جامعة ييل للتمثيل، لتشارك بعدها بعدد من الأفلام.

6_43

لكن فيلم “12 Years A Slave” منحها جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة بدور مساند، ليصفها كاتب في صحيفة ديلي فرايتي بقوله: “إن ممثلات مثل نيونغو لا يظهرن كل يوم، إنها اكتشاف مذهل.”

شاهد أيضاً:
فيديو: كيت بلانشيت من كومبارس خلف أحمد زكي لأفضل ممثلة في الأوسكار
صور: أحلام تقتني عقد بـ 16 مليون ريال
فيديو: جينيفر لورانس تسقط على السجادة الحمراء خلال حفل الأوسكار