صور: إغلاق مطعم شهير بـ جرول مكة يعج بالصراصير والذباب والفئران

7

أغلقت صحة البيئة بالعاصمة المقدسة؛ بتوجيه من مديرها الدكتور “محمد بن هاشم فوتاوي”، أحد المطاعم الشهيرة بحي التيسير بشارع جرول، وفرضت غرامات مالية على صاحبه، وإلزامه بتنفيذ عددٍ من الإجراءات الضرورية للقيام بها داخل المطعم, قبل السماح له بإعادة مزاولة النشاط مرة أخرى.
وقد رصد مفتشو الأمانة كميات هائلة من الصراصير والذباب داخل مستودعات المطعم، ومشاهدة 9 فئران قامت بتمزيق أكياس الأرز، إضافة إلى الصدأ وتآكل الأدوات المستخدمة في عمليات الشوي والتقطيع، وسوء نظافة العمال ورداءة مستوى النظافة بشكلٍ عام بالمطعم كما رصد مفتشو الأمانة طفح بلاعات الصرف الصحي الداخلية.
وقد تم استدعاء مراقب بلدية الغزة الفرعية؛ لتنفيذ توجيه الإقفال، بعد ضبط مصيدة للفئران داخل المستودع وبها 9 فئران، وإتلاف 17 كيس أرز عليها آثار تمزق من الفئران، إضافة إلى انبعاث الروائح الكريهة من غرف الطبخ, من بلاعات الصرف الصحي المغلقة كما شوهد طفح لمياه المجاري، وتم إتلاف 9 سواطير وعددٍ من الملاعق عليها آثار الصدأ والتآكل, كانت تستعمل من قِبل العمالة، وإتلاف 18 سيخ شواية و45 مشبك حديد مصدئ كانت تستخدم في شوي الدجاج.
وأوضح مدير إدارة المواد الغذائية في صحة البيئة “سمير الزيادي”؛ أن الفرق تقوم بحملاتٍ مفاجئة في كل وقتٍ لرصد مثل هذه المخالفات، وأشار؛ إلى أن الإغلاق جاء بقرار من قِبل الإدارة العامة لصحة البيئة واستدعاء مندوبي بلدية الغزة لاستلام الموقع والإشراف على المصادرات ومتابعة إغلاق المطعم.
وأكّد الزيادي؛ أنه لا تهاون مع هذه المطاعم التي تسبب خطراً على صحة المستهلك والواجب الإبلاغ من قِبل الجميع عن هذه المخالفات فوراً.

8

9

10

11

12

13

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
إحضار المتهمين في مطاردة بلجرشي بالقوة الجبرية
صاحب بئر لمى: هذه وثائقي ولا أعلم عن التحقيقات
كابتن الرائد خلف القضبان لرفضه إخلاء منزل أبيه المتوفي