اعلان

إحضار المتهمين في مطاردة بلجرشي بالقوة الجبرية

Advertisement

5

اضطر قاضي المحكمة الإدارية في منطقة الباحة إلى إحضار المتهمين في قضية مطاردة بلجرشي إلى الجلسة الرابعة صباح أمس بالقوة الجبرية.
وأبدى المتهمون السبعة الذين حضروا دون وكيلهم، عدم رضاهم عن إحضارهم بهذا الأسلوب كون الوكيل مسؤولا عن حضور الجلسات نيابة عنهم، فيما أوضح لهم ناظر القضية أنه سينطق بالحكم في الجلسة المقبلة بتاريخ 30 من شهر جمادى الأولى الحالي لإثبات الحق العام من عدمه.
وعلمنا؛ أن أحد أعضاء الهيئة المتهمين في قضية المطاردة تبرأ مما أقدم عليه زملاؤه، وأكد لذوي المواطن المتوفى أنه نصح أعضاء الهيئة ليلة الحادثة (16 شعبان 1433هـ)؛ بعدم المطاردة إلا أنهم لم يستمعوا له وطاردوا المواطن وزوجته وأطفاله حتى وقع الحادث الذي أسفر عن وفاة الزوج وفقد زوجته يدها اليمنى وإصابة أبنه.
وتترافع هيئة الرقابة والتحقيق لإثبات الحق العام في هذه القضية باعتبارها الجهة الرقابية المعنية بإثبات تجاوز رجال الهيئة والأمن صلاحياتهم ومخالفتهم للأنظمة باجتهادهم في موضع لا يقبل الإجتهاد كونهم محكومين بلوائح وتعليمات معتمدة من مجلس الوزراء.
وأوضح عبدالرحمن الغامدي وناصر الغامدي؛ (من أقارب المواطن المتوفى بسبب المطاردة ) أنهما يتابعان القضية منذ عامين كون الفقيد ترك زوجة مصابة وأولادًا منهم ابن متضرر من إصابة في الرأس، مؤكدين اجتهادهما في متابعة إثبات الحق العام كونه آلية لإثبات الحق الخاص على المتهمين.
وشددا؛ على ثقتهما المطلقة في القضاء الإداري والجزائي والعام وأنهما لن يستبقا الأحداث بالخوض في إجراءات الحق الخاص كون الزوجة المصابة وأطفالها هم الورثة الشرعيون للمتوفي.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضًا:
مقتل شاب على يد شقيقه طعناً شرق الرياض
الاتصالات السعودية: انقطاع كيبل قد يؤثر على خدمة الإنترنت بالمملكة الساعات القادمة
مرور الرياض يطيح بالدرباوي داهس الشخصَين