حظر تسويق مشروبات الطاقة أو بيعها بالمطاعم والمقاصف

073544875020

وافق مجلس الوزراء اليوم (الاثنين) على حظر الإعلان عن أي مشروب من مشروبات الطاقة أو القيام بحملات دعائية أو ترويجية له بأي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية أو أي وسيلة أخرى. وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عقب جلسة المجلس اليوم أنه بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الداخلية في شأن دراسة الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، وافق مجلس الوزراء على حظر الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة، لافتا إلى أنه يمنع كذلك على شركات مشروبات الطاقة ووكلائها وموزعيها ومسوقيها القيام برعاية أي مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية أو أي عمل يؤدي إلى الترويج لها.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ، في شأن دراسة الآثار الضارة لمشروبات الطاقة ، وافق مجلس الوزراء على عدد من الإجراءات من بينها:

1 – يحظر الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية ، أو أي وسيلة أخرى.

2 – يحظر على شركات مشروبات الطاقة ووكلائها وموزعيها ومسوقيها القيام برعاية أي مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية ، أو القيام بأي عمل يؤدي إلى الترويج لها.

3 – يحظر توزيع مشروبات الطاقة مجاناً على المستهلكين بجميع الشرائح العمرية.

4 – يحظر بيع مشروبات الطاقة في المطاعم والمقاصف في المنشآت الحكومية ، والمنشآت التعليمية والصحية والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة.

5 – ألزم القرار أصحاب المصانع والمستوردين لمشروبات الطاقة بكتابة نص – على عبوة مشروب الطاقة باللغتين العربية والإنجليزية – يحذّر من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة .

المصدرك واس

شاهد أيضاً:
إحصائية مفجعة: 1500 حالة شلل كامل في المملكة سنوياً
تحذيرات من شركات تقدم 200 دولار كـ طُعم للنصب على المواطنين
حقيبة قيمتها مليار دولار يستعرضها 200 رجل أعمال هنجاري بالرياض