حقيبة قيمتها مليار دولار يستعرضها 200 رجل أعمال هنجاري بالرياض

630X700

صورة تعبيرية

يطرح عدد من المستثمرين وأصحاب الأعمال الهنجاريين على طاولة “المنتدى الاقتصادي العربي الهنجاري الثاني”، المقرر انعقاده في الفترة من 23-25 مارس الجاري بفندق الإنتركونتننتال بالرياض، حقيبة استثمارية بقيمة ملياري دولار، وذلك بحضور حشد من المستثمرين السعوديين والعرب والأجانب.
تشمل الحقيبة الاستثمارية الهنجارية 40 مشروعاً استثمارياً موزعة على 5 قطاعات، هي: الزراعة والأغذية، العقار، الاختراعات، الطاقة والطاقة المتجددة، صناعة السلع الرأسمالية، وقطاع الطب والترفيه والسياحة، حيث سيقوم الجانب الهنجاري الذي يضم 200 رجل أعمال ومستثمر بالتعريف بهذه المشاريع الاستثمارية ومميزاتها وجدواها من الناحية الاستثمارية، إضافة إلى استعراض المناخ الاستثماري في هنجاريا، وذلك من أجل فتح أفاق جديدة من العمل والتعاون وتأسيس شراكات وتحالفات تجارية فاعلة مع قطاع الأعمال العربي في مختلف المجالات الاقتصادية.
ودعا رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي قطاعات الأعمال العربية عامة وقطاع الأعمال السعودي على وجه الخصوص للاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية والاطلاع عليها من خلال المنتدى. وقال المبطي إن ممثلين عن 200 شركة هنجارية يبحثون عن وكلاء وشركاء لهم في عدد من المشروعات وسيكون ذلك فرصة سانحة للشركات السعودية وأصحاب وسيدات الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتطوير شراكات تجارية مع المستثمرين الهنجاريين.
وستقيم الشركات الهنجارية معرضاً لها مصاحب لفعاليات المنتدى تقدم من خلاله الفرص الاستثمارية، وتعرض منتجاتها وخدماتها في سياق بحثها عن شركاء ووكلاء ومشترين من قطاعات الأعمال العربية. وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى ينظمه مجلس الغرف السعودية والاتحاد العام للغرف العربية بالتعاون مع الهيئة الهنجارية للاستثمار والتجارة بالمملكة، بمشاركة عدد كبير من رؤساء الغرف العربية والأجنبية وأصحاب الأعمال السعوديين والهنجاريين، بالإضافة إلى شخصيات اقتصادية خليجية وعربية بارزة، وذلك بهدف تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي بين الدول العربية من ناحية، وهنجاريا من ناحية أخرى.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
هيئة الشمالية تشكو ضابط أمن لتعرُّضه لأحد أعضائها
ضبط 5 شباب و5 نساء في سهرة ماجنة بمنتجع سياحي بـ جدة
الإسكان تكشف عن موعد تسليم مشروع إسكان الرياض