مواطن متشكك في صور أخيه الميت يستفتي 20 داعية

v8ksryznnf7uk9o93w1x

دفع القلق مواطناً لتوجيه سؤال واحد إلى أكثر من 20 شيخ وداعية ، طالباً منهم أن يفتوه في أمره حتى يطمئن قلبه . ووجه المواطن سؤاله لأكثر من 20 داعية وأكاديمي، عبر حساباتهم على ” تويتر ” بينهم سلمان العودة و محمد العريفي و سعد الشثري وعادل الكلباني و عائض القرني و سعد البريك و ناصر القطامي و إبراهيم الدويش و سعود الشريم وخالد الجبير، غير أنه لم يجد اهتماما إلا من الدكتور طارق حواس الذي أعطاه إجابة عامة، و الدكتور سعد الشثري الذي رد عليه بفتوى قديمة تخص الصور الإباحية .
وجاء سؤال السعودي الحائر على النحو التالي:” ياشيخ جزاك الله خير اخوي مات والكل منزل صوره ومقاطع عنه وأغلب الصور من تصويره لنفسه ياشيخ عليه ذنب والصور حرام ؟”.
أما رد الدكتور حواس، فتضمن ثلاث كلمات:” حسب نوع الصور “، فرد السائل قائلا :” والله صورة الشخصية وهو في الجامعة والبر وأصحابه حاطين له تصاميم مقاطع فيديو لنفس الصور”. أما الدكتور الشثري ، فاقترح عليه أن يقيم لأخيه عملاً صالحاً ، و أن يدعم مواقع دعوية أو طبع كتب” مكرراً بذلك ما نصح به أهل شخص آخر كانت صورة غير لائقة ، فعاد السائل ليقول :” والله مو صور حرام “صورته الشخصية وهو في البر والجامعة والكل حاط عليها أناشيد حزينة”.

المصدر: المواطن

شاهد أيضاً:
نقل طالبات جازان بـ سيارات مكشوفة
حظر كتب الإخوان من دخول معرض الكتاب بالرياض
سمر المقرن ​تقترح إلغاء النساء من السعودية