محليات

منذ 10 سنوات

فيديو: ثالث قمر صناعي يسقط في أقل من شهرين بالمملكة

بواسطة: فيديو: ثالث قمر صناعي يسقط في أقل من شهرين بالمملكة حبيبة جمعة
فيديو: ثالث قمر صناعي يسقط في أقل من شهرين بالمملكة

262352

التقط أحد سكان عشيرة شمال الطائف بكاميراته صورة لكرة نارية ملتهبة تتحرك بسرعة كبيرة، بعد منتصف الليل أمس, في حادثة أثارت دهشة الكثيرين، ورجح الخبراء أنه قمر صناعي جديد يسقط في المنطقة. إلى ذلك، توقع البرنامج الدولي لرصد الأقمار الصناعية، الذي انطلق مؤخراً تحت إشراف مركز الفلك الدولي، سقوط قمر صناعي “فيتنامي” صغير جداً يحمل اسم “PicoDragon”، لا تتعدى أبعاده “10 × 10 سم”. وهذا القمر من الأقمار الصناعية المكعبة، انطلق عام 1998م، ثم التحم بالمحطة الدولية، وتركزت مهمته على التقاط الصور الفضائية للأرض. وأطلق برنامج سقوط الأقمار الصناعية تحديثات بشأن سقوط هذا القمر الصناعي، حيث كان من المتوقع سقوطه في دائرة تمتد من وسط السعودية حتى المناطق الشمالية من بحر العرب.

وقال الباحث والعضو في “سديم الحجاز الفلكي”، ملهم بن محمد هندي: “من المتوقع بدرجة كبيرة أن يكون ما شوهد شمال الطائف هو القمر الفيتنامي نفسه الذي كان يتوقع سقوطه في المكان ذاته، وفي حدود هذا التوقيت”. وأضاف: “سقوط الأقمار الصناعية المتكررة في المنطقة نفسها أمر مستغرب لا سيما خلال هذه الفترة القصيرة، حيث سقطت ثلاثة أقمار صناعية في أقل من شهرين, لكن معدل خطورة هذه الأقمار الصناعية ضعيف جداً، نظراً للمساحات الكبيرة غير المأهولة بالسكان على الأرض”. وأشار إلى أن الخطورة الحقيقية تتعلق باحتمال سقوط هذه الأقمار الصناعية على تجمع سكاني.

21390_47933 23564_52186

المصدر: سبق.

شاهد أيضاً:
مواطن يقتحم بسيارته مبنى جامعة الحدود الشمالية وبحوزته 900 ألف ريال
قرار حظر التصوير واستخدام الجوال يدخل حيز التنفيذ بمدارس عسير
حالة مطرية تشهدها المملكة بداية من غد الأحد

4 تعليقات

  1. يقول محمد:

    هذا طبق فضائي UFO وليس قمر صناعي

  2. يقول ابو ريم:

    لو القمر صنع امريكا كان جات الاف بي اي قبل يوقل القمر الى الارض
    اما روسيا نا عندك احد هههههههههه

  3. يقول خالد:

    والله حاله تصنع فيتنام والتي انهكتها الحرب الأمريكية قمر صناعي بمهمة تصوير لايتجاوز حجمه الهاتف الثابت ! بينما دول الخليج مجتمعة لم تصنع ولاحتى جزء منه إلا عن طريق علماء آخرين من دول اخرى , اي مزايين الأبل , والجنادرية , وسوق عكاظ هذه احسن الأقمار الصناعية بهذه المرحلة الحرجة :(

  4. يقول Omar22:

    الظاهر شافوا السعودية زبالة لأقمارهم الصناعية .. المفروض احد يتكلم بالموضوع .. كيف لو طاح القمر فوق بيوت الناس ..

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه