اعلان

عضو هيئة تحقيق يطالب بتعزير من شهّر بممرضات المدينة

Advertisement

5

طالب عضو هيئة التحقيق سابقاً والمستشار والمحامي القانوني حالياً؛ “عاصم بن حمزة الملا”، بإنزال العقوبة التعزيرية بحق من شهّر بممرضات يعملن بمستشفى بالمدينة المنورة، ونشر أسماءهن في مواقع التواصل الاجتماعي، للتصويت على أفضل ملكة جمال بينهن، وهي القضية التي أثارت مؤخراً موجة من الانتقادات، لانتهاك خصوصية موظفات، يعملن في جهة حكومية، ما جعل “صحة المدينة”، توجه بفتح تحقيق لمعرفة المتسبب.
وقال “الملا”؛ أرى أن تطبق بحقه بعد الكشف عن هويته، عقوبة تعزيرية تتمثل في سجنه مدة لا تقل عن سنة ونصف إلى سنتين، وجلده، وفرض غرامة مالية عليه ما بين 50 إلى 100 ألف ريال.
وأضاف؛ وأيضاً يطبق بحقه البند الخامس من المادة الثالثة من نظام عقوبة مكافحة الجرائم المعلوماتية، والتي تنص على أن يسجن لمدة سنة وفرض غرامة مالية عليه لا تزيد عن 500 ألف ريال أو بإحدى العقوبتين، مع وجود الحق الخاص.
وأوضح قائلاً؛ على المتضررات التوجه للجهات المعنية، لتقديم شكوى ضد من شهّر بأسمائهن، وأقحمها في تصويت لمسابقة لا يعلمن عنها شيئاً، وهو ما قد ينعكس سلباً عليهن، ويخلق لهن مشكلات أسرية، للمطالبة بالتحري عن الفاعل للقبض عليه، وتطبيق الأنظمة المنصوص عليها بحقه.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
900 ألف ريال تنهي حياة مواطن انتحارا وأبناءه مهددون بالسجن والتشريد
محكمة الاستئناف البريطانية تصدر قرارها النهائي بقضية الوليد بن طلال والسيدة دعد شرعب
فيديو: الكلباني يعترف بتشجيع النصر ويدعو المشايخ لكسر الصمت حول ميولهم