السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

وزيرة مغربية للسعوديات: لماذا تبالغن في الماكياج وأنتُنَّ تُغطين وجوهكن؟

632858-513x340

استشعرت الوزيرة المنتدبة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المغرب الدكتورة سميّة بنخلدون، نوعاً من الاستفزاز، عبر سؤال يبدو أنه أخرجها من هدوئها، فقررت أن تقلب الطاولة في وجه محرر صحيفة محلية والذي باغتها بقوله «لماذا لا تعمل المرأة المغربية عندما تأتي إلى دول الخليج، إلا في قطاع التزيين (الماكياج) داخل المشاغل النسائية». فأعلنت الوزيرة أن الخليجيات هن السبب في ذلك، بحبهن المُبالغ فيه للمكياج، على الرغم من أنهن يغطين وجوههن».
وقالت بنخلدون «المرأة المغربية اقتحمت جميع المجالات، وعلى رأسها مجال الوعظ والإرشاد الديني، ليس هذا فحسب، بل لدينا مغربيات وزيرات وسفيرات وسيدات أعمال وجامعيات وقائدات للطائرات، وليس عيباً أن تشتغل المغربية في مجال شريف مثل المشاغل النسائية لتؤمن لها ولأسرتها مصدر دخل».
وأضافت بنخلدون «ربما السوق السعودي يحتاج إلى هذا النوع من التخصص، خاصة أنني لاحظت أن المرأة السعودية تحب كثيراً الماكياج، على الرغم أنها تغطي وجهها، ولكن في بيتها تحب وضع المساحيق بشكل أكبر، أما المغربيات، فلا يهتممن بالماكياج كثيراً، ولاحظت أيضاً أن في دول الخليج هناك رغبة كبيرة في مجال الماكياج والتزيين، وربما هذا ما يدفع ببعض النساء المغربيات اللواتي يشتغلن في هذا المجال إلى العمل به بشكل كبير في بلدانكم».

المصدر: صحيفة الشرق

شاهد أيضاً:
بلاغُ طالبة مغتربة يُنهِي معاناةَ ابتزازها عامين من قِبل شاب بالقصيم
هدف: مكافآت تنتظر الباحثين عن عمل وتوظيف المبتعثين برواتب تصل لـ 30 ألف ريال
ضبط شابين يبتزّان النساء بعد الحصول على صورهن بحجة التوظيف بنجران

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات