6 أسباب دفعت فيسبوك لعدم المبالغة في سعر واتساب

-

تمت صفقة الإستحواذ على تطبيق “واتساب” من قبل “فيسبوك” خلال الفترة الماضية مقابل 19 مليار دولار، وزعم البعض أن هذا المبلغ كبير وخاصة أن “جوجل” كانت تعتزم شراء التطبيق في وقت سابق بمبلغ أقل من ذلك، لكن “فيسبوك” أكدت أن قيمة الصفقة مناسبة لحجم الاستحواذ على هذه الشركة الكبيرة والتي تعتبر من أكثر الشركات نجاحاً في الوقت الحالي .

فيما يلي ستة أسباب تؤكد نجاح “فيسبوك” في الحصول علي “واتساب” دون المبالغة في السعر كما توقع البعض :

1-تطبيقات الهواتف المحمولة مهمة في التواصل الاجتماعي :
كان في الماضي الإنترنت يقتصر على أجهزة الكمبيوتر وبالطبع كانت مواقع التواصل الاجتماعي تدعم التشغيل عبر الويب فقط، لكن في الآونة الأخيرة ومع انتشار الهواتف الذكية أصبحت تطبيقات الهواتف المحمولة مهمة في عملية التواصل الاجتماعي، ويعتبر تطبيق “واتساب” من أكثر التطبيقات الداعمة للتواصل بين الأشخاص حول العالم، واستحواذ “فيسبوك” عليه من الصفقات الناجحة حيث أن نجاحه سيفيد الموقع بالتأكيد .

2-تطبيقات الدردشة :
أصبحت تطبيقات الدردشة من أهم طرق التي تدعم التواصل الاجتماعي بين الأفراد حول العالم في الفترة الأخيرة وساعد علي ذلك انتشار الهواتف الذكية ودعم الإنترنت للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، ويعتبر تطبيق “واتساب” من أهم تطبيقات الدردشة بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية .

3 – الخصوصية والآمان :
تعتبر سياسات الأمان والخصوصية التي تدعم مواقع التواصل أو تطبيقات الدردشة من أهم الأشياء التي يبحث عنها المستخدم لحفظ بياناته ومعلوماته الشخصية، وتعتبر سياسات الخصوصية والآمان التي يوفرها موقع “فيسبوك” من أهم الأسباب التي تدعم انتشاره بين جمهور المستخدمين، وبالنسبة لتطبيق “واتساب” فهو من تطبيقات الدردشة التي تطبق سياسات الأمان والخصوصية الصارمة للمحافظة على بيانات المستخدمين .

4 – الترابط بين الموقعين
ربط المستخدمين بين الموقعين وأن من يستخدمون “فيسبوك” و “واتساب” معاً هم يشكلون نسبة كبيرة ، وحسبما ذكرت إحصائية فإن 72 % من مستخدمي “واتساب” يتصفحون التطبيق يومياً، بينما حوالي 62% من مستخدمي “فيسبوك” يتصفحونه يومياً؛ لذا بتجميع هذين العملاقين معاً فسيحققان نجاحاً منقطع النظير .

5- النمو :
لا توجد شركة حققت النمو الذي حققه تطبيق “واتساب” فقد نجح في وقت قياسي من الانتشار بشكل واسع بين الجمهور على مستوى العالم، بتقديمه تقنيات مميزة لترضي جمهور المستخدمين حول العالم .

6- القيمة السوقية للـ “واتساب” أعلى من القيمة التي بيع بها
قدرت الكثير من المواقع القيمة السوقية للـ “واتساب” بأعلى من القيمة التي بيع بها وبحسب الحسابات المختلفة التي ذكرها موقع “ذا نكست ويب” فإن القيمة السوقية للتطبيق تقدر بحوالي 63 مليار دولار، لكن “فيسبوك” حصل على التطبيق مقابل 19 مليار دولار فقط، وهذه الأرقام تؤكد أن المبلغ الذي دفعه “فيسبوك” مقابل الحصول على التطبيق هو مناسب وليس مبالغا فيه كما زعم البعض .

المصدر: أرقام ديجيتال

شاهد أيضاً:
صور: بلاك بيري تطرح هاتفين جديدين
الإتصال المجاني يهدد بحجب الواتس آب بالمملكة
جولة مصورة في معرض برشلونة للإتصالات المتنقلة