السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الكريع للعطشان: مداخلة التحرش بالمطلقات عنصرية

577741647005

عاد عضو مجلس الشورى المثير للجدل بأطروحاته؛ الدكتور “عبدالعزيز العطيشان”، إلى الواجهة من جديد، ولكن هذه المرة عبر بوابة “الشأن العام”، في مداخلة تطرق خلالها إلى موضوع “المطلقات” في المملكة، وما يتعرضن له من عمليات تحرش ومساومة على الشرف ـ على حد تعبيره ـ، فيما لاقى هذا الطرح استهجان أكثر من عضو، وتحديدا من الجانب النسائي، بينما وصفت العضو خولة الكريع المداخلة بـ”العنصرية”.
وسجل أكثر من عضو في مجلس الشورى، اعتراضًا على مداخلة زميلهم العطيشان حول هذا الموضوع، في حين وصفها البعض بأنها لم تكن موفقة”.
وفي اتصال هاتفي بالعطيشان؛ للوقوف على الغضبة التي كان عليها بعض الأعضاء المعلقين على مداخلته، قال “هذه وجهات نظر ويجب أن تحترم، وهناك إخوة كثيرون بعضهم من المشايخ في المجلس وصفوا المداخلة بالجيدة”.
وأشار في سياق حديثه إلى أن مداخلته ركزت على ضرورة أن يكون هناك جهة ترعى المطلقات وشؤونهن، بل وأكثر من ذلك، إذ إن من المهم البحث في مسببات الطلاق، خاصة في ظل الأرقام التي تتحدث أن نسبة الطلاق في الرياض على سبيل المثال وصلت إلى “35%”، فضلا عن وجود “900” ألف عانس، هذه الأرقام خطيرة ويجب أن تتم دراستها.
وأضاف بالقول “أنا أعرف الكثير من المطلقات أردن الحصول على وظائف، وبمجرد أن علمت جهة التوظيف أنهن مطلقات تحرشوا بهن”.
وحول تفسيره لاستهجان زملائه لطرحه الذي قدمه في جلسة الشأن العام أمس، علق العطيشان على ذلك بالقول؛ “نحن مجتمع مثل النعامة التي تدفن رأسها في الرمل، ونسعى أن نبين للناس أننا مقدسون وهذا خطأ.. التحرش موجود وهو قائم على قدم وساق، وليس بالبنات فحسب، بل حتى بالأولاد، فلماذا نضحك على أنفسنا.. نحن بشر وليست لدينا أية خصوصية”.
وأكمل “نتمنى ألا يكون هناك تحرش أبدأ، وأن نكون أفضل البشر، ولكن المسألة لا تأتي بالتمني، وفي مثل هذه الموضوعات يجب ألا يترك الحبل على الغارب”. يذكر أن؛ مداخلة العضو العطيشان، قد وجدت ردود فعل غاضبة من بعض الأعضاء، فبينما وصفت خولة الكريع المداخلة بـ”العنصرية”، علقت الدكتورة ثريا عبيد عليها بتوضيح أشارت فيه إلى وجود جهة تدعى “مودة”، وهي تهتم بشؤون وأمور المطلقات، مما يعني أن ما طرح سابقا هو أمر متحقق ومعمول به.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيصًا:
النمر العربي يهاجم 8 شباب بالمجاردة
مطلقة ترهن بطاقة الضمان لسداد ديونها
إسعاف 8 مظليين بعد إصابتهم أثناء تدريبهم الليلي في تبوك

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات