السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صورة أوزيل ونوير تخدع وسائل إعلام عالمية

1-576331

استطاع مستخدم على شبكة الإنترنت أن يخدع وسائل الإعلام العالمية بصورة ادعى أنها تجمع اللاعبين الألمانيين مسعود أوزيل، لاعب “آرسنال” الإنجليزي، وحارس نادي “بايرن ميونخ” مانويل نوير. وبدأت الفكرة أثناء متابعة المستخدم للمباراة التي جمعت الفريقين في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، التي تمكن فيها الحارس الألماني من صد ركلة جزاء من زميله في المنتخب، وملاحظته حديث المعلق بشأن جذور الصلة الطويلة بين اللاعبين التي ساعدت على تصدي الحارس لضربة الجزاء، وذلك لمعرفة نوير جيدا بتحركات وتفكير أوزيل في الملعب.
وقام المستخدم، الذي يطلق على نفسه اسم “Vikistormborn “، بالبحث عن تاريخ اللاعبين في “جوجل”، وعثر على صورة قديمة لأوزيل في مرحلة الناشئين بجوار طفل يشبه نوير، ما دفعة للقيام بالحيلة عبر وضع دائرتين على اللاعبين، مشيرا إلى الصداقة “القديمة” التي تجمعهما، ونشرها على موقع “تويتر”. لكنه لم يدرك أن أكبر القنوات الرياضية العالمية والمواقع المتخصصة سينطلي عليها ذلك الزعم، حيث أقدم كثير منها على نشر الصورة كدليل على العلاقة القوية بين اللاعبين منذ الصغر، دون محاولة تحري الأمر.
وما ساهم في تأكيد الكذبة أن صفحة نوير على “فيسبوك “قامت أيضا بنشر الصورة لتحصد أكثر من 30 ألف إعجاب، قبل أن يتم حذفها بعد ساعتين.
يشار إلى أن السيرة الذاتية للاعبين تشير إلى أن نوير، 26 عاما، لعب في نادي شالكه منذ كان في كان في الخامسة حتى انتقاله لبايرن ميونيخ ولم ينضم أبدا لفريق ” Westfalia 04 Gelsenkirchen”الذي بدأ فيه أوزيل، 24 عاما، مسيرته.

شاهد أيضاً:
لاعبو الأهلي الإماراتي يتحدون الهلال
عرض مغر يجبر كارينيو على البقاء نصراويًّا الموسم المقبل
فيديو: لاعب يجن جنونه بعد إنتهاء المباراة

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات