الهيئة: التبرج والتجول أبرز قضايا الجنادرية

zz914

شددت هيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، أنهم لا يسمحون بأي اجتهاد منفرد يصدر من أعضاء الهيئة المشاركين في مهرجان الجنادرية، رافضين تعدد الرؤى والتوجهات، مؤكدين أن نهجهم عدم تصعيد الأحداث والمواقف.
وأوضحت “الهيئة”؛ أنهم حرصوا على تدريب العاملين في مهرجان الجنادرية على التعامل مع الجمهور، والصبر على بعض التجاوزات، وأن شعارهم النصح بـ “ابتسامة”، ومشيرة إلى أن أغلب القضايا التي تواجههم تتركز في “التبرج”.
وأشار “حسين التميمي”؛ المدير العام للإدارة العامة للشؤون الميدانية في الهيئة، أن أعضاء الهيئة حريصون على احتواء المواقف والمشكلات وعدم تصعيدها، والتعامل مع الزوار بالحسنى، ومعاملتهم كمتنزهين حضروا للتنزه والتعرف على التراث.
بينما أضاف المدير العام للإدارة العامة للشؤون الميدانية في الهيئة، إلى وجود تنسيق مع الأجنحة المشاركة لحل أي إشكالية تحدث، وأن جميع مرافق القرية مغطاة برجال الحسبة، مؤكداً أنهم يتعاملون بشكل مباشر مع قيادات وزارة الحرس الوطني، ويجدون منهم كل تعاون.
وأكد “التميمي”؛ أنهم يجتمعون مع قيادات الحرس لمعالجة كل العوائق بـ “أريحية” للقضاء على كل مشكلة، فالأوضاع تسر الجميع، والمواقف لا تصعد وتحل في وقتها، وأنهم يعملون لإنجاح المهرجان، خاصة أن الخلق الحسن والابتسامة تطفئ كثيراً من المشكلات.
من جانبه، قال الدكتور “أحمد السعيد”؛ المشرف على مشاركة الهيئة في مهرجان الجنادرية، إنه تم اختيار نحو 200 من أعضاء الهيئة بمشاركة رجال الأمن المرافقين، وهم من ذوي الخبرات العالية، الذين لديهم رصيد سابق في المشاركة في مثل هذه المهرجانات والفعاليات.
وأضاف الدكتور؛ أن عملهم يوجب عليهم النصح والتوجيه للزوار، وتلافي بعض السلبيات التي تصدر من الزوار وأصحاب الأجنحة، وأن أي تجمع لا بد أن يكون فيه سلبيات، مبيناً أن تعاون وزارة الحرس الوطني، أوجد بيئة صالحة، إضافة إلى أن إقامة بعض الدورات التدريبية قبل بداية المهرجان أسهم في سير الأمور بكل يسر وسهولة، ودون حوادث تذكر.
وقال أن أبرز القضايا التي يواجهونها في المهرجان، تتركز في التبرج، وقيام الشباب بالتجول بعيداً عن أسرهم، مؤكداً أن توجيهات قيادات الهيئة وعلى رأسهم الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تؤكد على تقديم النصح والإرشاد بالحسنى.
وأشار المشرف على مشاركة الهيئة في مهرجان الجنادرية أن جميع الأجنحة المشاركة متعاونة معهم، مبيناً أنهم يتلقون طيلة عملهم في الجنادرية العديد من عبارات الشكر والدعاء لهم من الزوار.
وقدم “نافع الحربي”؛ رئيس مركز هيئة الملز وعضو فريق الهيئة في الجنادرية صورة زاهية لرجل الهيئة في البوابة الجنوبية من خلال أسلوبه الرفيع في التعامل مع الزوار كافة.

المصدر: صحيفة الإقتصادية

شاهد أيضًا:
إلغاء رابط تصويت ملكة جمال مستشفى الملك فهد
عاملة تضع طفل لقيط في حاوية بالطائف وكاميرات المراقبة تكشفها
آسيويان يغتصبان طفلاً معاقاً ذهنياً في تبوك