الخوف من خسارة تذكرة سفر رخيصة وراء صفقة واتساب

201402240455442

قالت صحيفة 20 مينوت الفرنسية على موقعها اليوم الإثنين، إن صفقة بيع واتس آب إلى فيسبوك كادت تتعطّل لولا”بخل”أحد الشريكين المؤثرين في شركة التطبيق الخاص بالتواصل الاجتماعي.
وقالت الصحيفة نقلاً عن يان كوم، الشريك الأساسي في واتس آب، الذي كشف على أحد المواقع الخاصة بالمسافرين ومحبّي السفر تفاصيل وخلفيات الصفقة، إنه سرّع بالصفقة لتفادي ضياع حق الانتفاع بتذكرة سفر إلى برشلونة كان اشتراها قبل أشهر لحضور أكبر معرض أوروبي في مجال الهواتف المحمولة وتكنولوجيا المعلومات.
وقال كوم إنه تعود السفر باقتناء التذاكر بواسطة رصيده من المايلات التي تعتمدها شركات الطيران لتشجيع زبائنها على التعامل معها، وقال الرجل الذي كان يملك الملايين قبل الصفقة التي درت عليه المليارات: “تعودت السفر بهذه الطريقة للتوفير على واتس آب، ولكن المفاوضات حول بيع الشركة كادت تتعثر بسبب الخلاف على المبلغ المالي، فقلت في نفسي إذا لم نعقد الصفقة قبل الإربعاء لن يمكنني تغيير موعد السفر وبالتالي ستضيع التذكرة الرخيصة، وتعرفون طبعاً صعوبة تغيير مواعيد السفر أو استعادة المال المدفوع مقابل هذا النوع من التذاكر”.
وعلى هذا الأساس حرص الشريك على إقناع شريكه أن عرض فيس بوك الأخير هو أفضل ما يمكن الوصول إليه، لذلك تمت الصفقة وحصل الشريك “البخيل” على نصيبه من صفقة الـ19 مليار دولار.

شاهد أيضاً:
رولز رويس تقاضي مواطن إماراتي لتحميله العلف على سيارتها الجديدة
مغربي يغتصب أطفاله القاصرين تحت التهديد
اتهام إماراتي بإستخدام رخصة قيادة سعودية مزورة