الحشرات الطائرة تغلق ملحمة ومحل أسماك في مول شهير بجدة

259604

تسببت الحشرات الطائرة والنظافة السيئة للغاية في إغلاق ثلاجات الأسماك والملحمة والمخبز في أحد كبريات المولات في حي السليمانية وسط جدة عصر اليوم.
وكانت فرقة من بلدية الجامعة الفرعية تشرع في أعمالها المعتادة في زيارة المولات والمراكز التجارية، وبعد تفقدها للملحمة وثلاجات الأسماك والمخبز، كشفت الكثير من الملاحظات؛ مما استوجب إغلاق المواقع الثلاثة لحين تصحيح أوضاعها.

وقال المهندس حسن، رئيس بلدية الجانعة الفرعية، إن وقوف المراقبين الصحيين على الملحمة وثلاجات الأسماك والمخبز كشف عدداً من الملاحظات منها: سوء حفظ الأسماك، وعرض مواد غذائية تظهر عليها علامات الفساد، وعدم وضع لوحة تبين نوعية اللحم المبرد من المجمد، والمستوى المتدني للنظافة العامة داخل الملحمة وداخل المخبز وداخل المستودعات والثلاجات ومحل بيع السمك، وتراكم النفايات، وعدم التخلص منها، بالإضافة لوجود حشرات داخل الملحمة والمخبز.
وعن الإجراءات التي تم تطبيقها قال: “تم إتلاف فوري للأسماك الفاسدة، وكمية من الخضروات سيئة التخزين، وإغلاق فوري للملحمة وثلاجات الأسماك والمخبز، لحين تصحيح الوضع، ودفع الغرامات اللازمة حيال كافة المخالفات التي تم رصدها”. وعن قيمة المخالفات قال: “سيتم تحديدها يوم الأحد، وأعتقد أنها لن تقل عن ٤٠ ألفاً وفقاً للأنظمة والقوانين”.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
شقيق المجرشي شهيد الواجب في العوامية: هذه نصيحته لي قبل وفاته
صور: جموع غفيرة من المواطنين تشيع جثمان مدير مرور حفر الباطن
الإطاحة بـ يمني يستدرج النساء بالطائف وآخر مصري يتستر عليه