السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فيديو: طالب يُنتج مقطعاً يشرح مآسي طريق رنية – الخرمة

259046

أنتج أحد طلاب محافظة رنية مقطع فيديو، شرح فيه مآسي طريق “رنية – الخرمة”، الذي راح ضحيته عشرات الأسر من أهالي المحافظة والمسافرين، مناشداً في رسالته الخاصة المسؤولين وكل من يهمّه الأمر أن ينظر بعين الرحمة والشفقة إلى تلك الأرواح التي تيتمت، والنساء التي ترمّلت، بفعل رداءة الطريق الذي ينتظر الازدواجية ودعمه بالمراكز الإسعافية مُنذ أعوام.
وقال المشرف على ملتقى شباب مكة في رنية محمد الرشيد: أنتج الطالب بمتوسطة رنية، فهيد آل شماء، مقطعاً مُصوَّراً، ضمن فعاليات أصدقاء ملتقى شباب مكة المكرمة، وضمن فعالية خطر الطرق، سلَّط فيه الضوء كثيراً على معاناة ومآسي طريق رنية – الخرمة؛ كونه قد مرّ على تنفيذه قرابة 50 عاماً، وخلّف خلالها مئات الحوادث الأليمة، التي معها فُقِد الشباب والأسر.
وأضاف “الرشيد”: يهدف فريق أصدقاء مكة من حملته وزيارته عدداً من المسؤولين ضرورة سرعة تنفيذ توسعة الطريق، الذي يسير مشروع توسعته ببطء، يحتاج معه لسنوات عِدة لينتهي.. ولو تمت التوسعة ستتقلّص أعداد الحوادث المميتة التي كانت من أهم مسبباتها ضيق الطريق ورداءته، وكذلك انعدام وجود أكتاف وأسياج حديدية تحمي العابرين من أخطاره ومن أخطار الجِمال السائبة. مشيراً إلى أن المقطع المصور يحكي في رسالة بسيطة نداءً لأصحاب القلوب الرحيمة التي تُشاهد المآسي التي خلّفها الطريق، ولا يزال عرضةً للمزيد من المآسي والضحايا ما دام يعاني الإهمال؛ وهو بحاجة لمراكز إسعافية وأمنية، تُقلّل من زيادة نسب الحوادث عليه دون توقف.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
معلم متصدر لا تكلمني: لم أتغيب عن عملي يوما منذ 31 عاما
تعزير شاب ضرب والدته بكسر السن والسجن 5 سنوات و2400 جلدة
والد بوية يخفي سكيناً أسفل قدميه لذبحها

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات