شاهد: مختل عقلياً يفتتح فعالية ثقافية ويصدر قرار جمهوري في اليمن

yp19-02-2014-545242

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء حالة احتجاج فريدة من نوعها وغير مسبوقة, تعبيراً عن سخط عارم لغياب وزير الثقافة اليمني عن حضور افتتاح فعالية ثقافية وفنية، فاستعاض المنظمون عنه بمجنون قام بقص الشريط إيذاناً بالافتتاح ومن ثم ألقى كلمة ضيف الشرف. ويشكو مثقفون وأدباء وفنانون يمنيون من انصراف الجهات الرسمية عن واجباتها في المجال الثقافي والفني وتجاهل الوزارة لفعاليات ولقاءات وندوات وورش يضطر منظموها إلى تبنيها بمجهودات ذاتية بحتة. الثلاثاء كان موعد مقرر سلفاً لتنظيم اليوم الثقافي المفتوح والذي تغيب عن حضوره وزير الثقافة عبدالله عوبل, وتعبيراً عن السخط لغياب الوزير جلب منظمو الفعالية “مختل عقلياً”، قام بافتتاحها وإلقاء كلمة ضيف الشرف. بحسب ما أوضح رسام الكاريكاتير الشاب إدريس العقلاني في تصريح خاص لوكالة “خبر”.

وأقيمت صباح أمس الثلاثاء بصنعاء فعالية اليوم الثقافي المفتوح، وسط حضور كبير من المثقفين والشعراء والكتاب. وقال المنظمون, بحسب العقلاني: “إن إحضار أحد المجانين، هو تعبير عن السخط الكبير لعدم تواجد وزير الثقافة عبدالله عوبل، في كثير من فعاليات سابقة أقاموها.” ضيف الشرف, وهو يتحدث “بصفته رئيساً للجمهورية أصدر قراراً بتعيين الشاعر محمد القعود، وزيراً للثقافة. وتمنى “أبو أصيل: “ألا تكون هناك اغتيالات”. معلقون رأوا أن اليمن تشهد مرحلة استثنائية من نوعها, حيث المجانين يسجلون فائدة وحضوراً أفضل وأفيد من الوزراء والمسئولين! وكان الفنان والرسام مازن شجاع الدين، قد أوضح في منشور له على “فيسبوك” قبيل افتتاح المعرض، أن مجنون يسمي نفسه “أبو أصيل” ..((يقول عن نفسه أنه الرئيس القادم )) صورته بجوار الأستاذ محمد القعود .. والمثل بيقول مجنون يخارجك ولا وزير ثقافة يحنبك .. وأضاف مازن :”اذا كان الواحد يريد عمل فكرة الأحسن ان يعملها لعامة الناس ويختلط بهم. ونفى مازن ما تداوله البعض أن تكون فكرة إحضارهم للمجنون تعبيرا منهم عن سخطهم وتندرهم من الثقافة في اليمن.”

yp19-02-2014-54831 yp19-02-2014-74653 yp19-02-2014-75417 yp19-02-2014-91977

شاهد أيضاً:
فيديو: مبارك في قفص الاتهام بملابس رسمية وينكر اتهامات النيابة في قضية قصور الرئاسة
انتحار جندي أمريكي متهم باغتصاب وقتل فتاة عراقية
ديلي ستار: بريطانيات يستخدمن سكايب للزواج بجهاديين في سوريا