السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الغيث: رفضنا توصية بيض الحبارى خوفاً من التشبيك

628948-513x340

أكد عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث عدم صحة منع دخول الإعلاميين قبة المجلس على خلفية ما تم تداوله عقب ما سمي بـ «بيض الحبارى»، مؤكدا أنها كانت مقترحا من أحد الأعضاء ولكنه قوبل بالرفض. وانتقد الطريقة التي نقلت بها المناقشة التي كانت مشوهة. مشيرا إلى أن من تجاوبوا مع ذلك النقل غير الموضوعي لم يرجعوا لقراءة الموضوع والوقف على حيثياته.
وطالب الإعلام أن يكون موضوعيا وعادلا ومعتدلا في نقل الوقائع. وتساءل عن سبب إبراز مقترح تم تناوله في نصف دقيقة وتجاهل 10 بنود أخرى طرحت على مدى 3 ساعات ومناقشات حوارية دارت بين 150عضوا في المجلس، وتنوعت ما بين مشاريع وتقارير حكومية واتفاقيات دولية تخللها حديث عن الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية التي من ضمنها بيض الحبارى.
وأكد الغيث أن المجلس رفض إقامة المحميات الخاصة باعتبارها نوعا من «التشبيك» وهذا ما يدل على سعي المجلس لحماية الوطن ومحاربة مبررات الفساد، بل وتجفيف منابعه ومنعه قبل حدوثه. وقال إن ما أثير حول هذا الموضوع يعتبر استخفافا بالمجلس وجهوده، وكأن المجلس يولي «قضية البيض» جل اهتمامه على حساب القضايا الأخرى، بالرغم من حرص المجلس على محاسبة الهيئات الحكومية على أدق الأمور. كما أن هذا البند كان حول الملايين التي تدفع لحماية البيئة الفطرية.
وأكد أن 99% من الأمور التي يطالب بها المواطن «الشورى» هي من اختصاص مجلس الوزراء، لافتا إلى أن «الشورى» مشارك في السلطة التشريعية والرقابية، وأعضاؤه، وهم من كافة مكونات المجتمع وأطيافه، شركاء للمجتمع بهمومه وتطلعاته، ولابد أن يجدوا كل التشجيع والمساندة من المواطن بدلا من إحباطهم.
ودعا أعضاء المجلس إلى ضرورة الخروج إلى الميدان، والتواصل الفعلي مع المواطنين عبر مواقع التواصل لتصحيح الصورة، والتعليق على القرارات التي تصدر أسبوعيا، وتصب في مصلحة الوطن والمواطن.

المصدر: صحيفة الشرق

شاهد أيضاً:
ولي أمر ينقل ابنته للمدرسة على حراثة بصامطة
أمير الرياض يتبرع بمليون ريال لعتق رقبة مقيم فلبيني محكوم بالقصاص
السورية قاتلة زوجها: تخلصت منه بـ 300 ريال وبمسدسه

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات