مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة: مدير مرور رفحاء استفزني فأحرقت سيارتي قهراً‎

258172

قال مواطن، من ذوي الاحتياجات الخاصة، إنه أقدم ظهر أمس على إحراق سيارته أمام مبنى مرور رفحاء، بسبب استفزازه من قبل مدير المرور. وقال المواطن غلاب الشمري إن ابني (17عاماً) تفاجأ باستيقافه من قبل دوريات الشرطة أثناء خروجه من المدرسة أمس.
وأضاف أن رجال الشرطة وجهوا لابني تهمة التفحيط، وقاموا باقتياده لمبنى شرطة المحافظة، ثم سُلم لاحقاً للمرور وجرى توقيفه هناك وخرج بكفالة مني، بينما احتجز المرور السيارة وهي من نوع كابريس موديل 96 حتى يتم مراجعتهم في أوقات الدوام الرسمي من أجل إنهاء كافة الإجراءات.
وتابع: حضرت في اليوم الثاني برفقة رئيس قسم السير وقابلت مدير المرور عند الساعة الثامنة صباحاً، وأبلغته بأن ابني صغير في السن وبعيد تمام البعد عن مثل هذه التصرفات والممارسات الخطيرة، ووعدني خيراً وطلب مني الانتظار خارج المكتب لحين استدعائي. وأكمل: انتظرت حتى الساعة الواحدة والنصف ولم أتلق أي طلب منه، فحاولت الدخول عليه قبل انتهاء الدوام الرسمي، لأنني من ذوي الاحتياجات الخاصة ومصاب بشلل نصفي ولا أستطيع الوقوف والانتظار طويلاً، وعندها دخلت مكتبه وبعد حديث طويل احتدم النقاش بيني وبينه فأظهرت له البطاقة التي تثبت أنني من ذوي الاحتياجات الخاصة لعله يتعاطف معي ويتفهم موقفي ويعجل بإنهاء قضية ابني لكنه رماها في وجهي وأخذ يعيب ويقلد صوتي، فأخبرته بأن هذا الابتلاء من الله وهو قادر على أن يبتليه أيضاً.
وختم بقوله: خرجت من مبنى المرور وقمت على الفور بإحراق سيارتي المتوقفة أمام المبنى بسبب استخفاف مدير المرور بإعاقتي وضعفي، مبيناً أنه في تلك اللحظة تعرض لصدمة نفسية أثرت عليه وجعلته يقدم على هذا الفعل، لافتاً أن فرق الدفاع المدني حضرت للموقع وقامت بإخماد الحريق، فيما جرى اصطحابه للشرطة وجرى إيقافه رهن التحقيق. وناشد المواطن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على أحداث القضية، مطالباً بفتح التحقيقات العاجلة ومعاقبة جميع المخطئين أياً كانوا.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
صور: حملة مفاجئة تغلق سينابون وستار بوكس العليا ضمن 40 محلاً مخالفاً بالرياض
آسيويون يزرعون القات في شارع بجدة
سقوط سقالة يصيب 6 معتمرين بالقرب من الحرم