السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

متران ينذران بفيضان كارثي في جازان

b9010

فيما أبدى عدد من أهالي جازان وخصوصا الساكنين في بطون الأودية تخوفهم من انفجار سد بيش بعد أن أكدت الجهات المعنية ارتفاع منسوب المياه في ظل الهزات الأرضية التي تشهدها المنطقة، كشف مصدر مطلع عن زيادة منسوب المياه في السد إلى 181 مليون متر مكعب ليصل ارتفاعه لأكثر من 90 مترا وباقي متران فقط ويفيض الماء، مبينا أن سعته الأصلية تصل لـ193 مليون م3.
وأشار إلى أن وجود السدود بجازان تجعل المنطقة مهيأة لاستمرارية الزلازل عن غيرها من المناطق، حيث كان في السابق تصل خطورة تعرض المنطقة من 5-6 هزات أرضية خلال 15-20 سنة بينما الوقت الراهن قد تتعرض في سنين قليلة من 10– 15 سنة نتيجة دراسات مستقبلية أجريت مؤخرا.
وطالب عدد من المهندسين بنقل الساكنين من بطون الأودية بشكل عاجل إلى مخططات بديلة وآمنة خشية حدوث كارثة -لا قدر الله-. وحمل مصدر آخر أمانة منطقة جازان حدوث أي كوارث قد تهدد أرواح الساكنين وأصحاب المحلات التجارية الواقعة بالقرب من سد بيش، مستنكرا استمراريتها إعطاء تصاريح لتلك المحلات. وأفاد أن الدفاع المدني يكتفي فقط بالتأكد من توفير وسائل السلامة لأصحاب المحلات التجارية وأيضا التحذير والتنبيه على خطورة البقاء في تلك المواقع.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
مصرع امرأة بعد سقوطها من سُلَّم طائرة بمطار الأمير نايف بالقصيم
صور: الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز يزور جناح أمارة مكة بالجنادرية 29
سقوط طائرة هليكوبتر في وادي الدواسر

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات