أبو لهب وأبوجهل ومسيلمة الكذاب في قبضة الهيئة

b50

عممت إدارة التوعية والتوجيه في رئاسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على جميع فروع الهيئة بالمناطق والمحافظات بضرورة متابعة ورصد الأسماء غير اللائقة للعديد من الشوارع في المدن السعودية، ومخاطبة الأمانات والبلديات باتخاذ اللازم حيال تغييرها. وطلبت الرئاسة في تعميم الإفادة عن أسماء الشوارع المخالفة بكل منطقة للرفع بها للأمانات والبلديات من أجل العمل على تغييرها.
ويأتي تعميم رئاسة الهيئة، بعد انتشار أسماء غير لائقة، بل وتتعارض مع الضوابط الشرعية والمشاعر الإسلامية وعادات وتقاليد المجتمع والذوق العام.
وقالت المصادر أن الهيئة لاحظت من خلال جولاتها المعتادة لمنسوبيها الميدانيين، وجود أسماء شوارع مثل شارع أبي لهب وشارع مسيلمة الكذاب وشارع أبرهة الحبشي وشارع الحوثي، مما دعاها لأن تقوم برصد هذه الشوارع والرفع بها للفروع، خاصة أنها تلقت عدة شكاوى من مواطنين سواء بصورة مباشرة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد عدد منسوبي فروع الهيئة بالمناطق وجود مثل هذه الأسماء، مشيرين إلى أنهم تلقوا ملاحظات من قبل المواطنين حولها.
يذكر أن سمو وزير الشؤون البلدية والقروية كان قد أصدر قرارا في وقت سابق لكافة الأمانات والبلديات بضرورة تغيير اللوحات التي تحمل أسماء الخلفاء الراشدين والصحابة وأمهات المؤمنين بإضافة (رضي الله عنه، أو رضي الله عنها) بعد الاسم.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
مواطن يتهم مستشفى في الباحة بـ قطع أصابع طفله
مرور مكة: كسر الجمجمة دفاع عن النفس وليس اعتداء
سعيدة العمري.. من عاملة نظافة إلى حلم رسالة الماجستير