السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

مدَّخرات السعوديات 100 بليون ريال.. وإستثماراتهن 60 بليوناً

140212092203378

أكد متحدثون في منتدى المدينة الاستثماري أول من أمس، أن المرأة السعودية اقتحمت مجال الاستثمار في المقاولات، حتى بلغت حصة السجلات التجارية لنشاط المقاولات النسائي 14,8 في المئة من إجمالي السجلات التجارية النسائية في المدينة المنورة، كما زادت حصتها في استثمارات القطاع الخاص إلى 60 بليون ريال.

وقالت نائب رئيس لجنة سيدات الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية في المدينة المنورة الدكتورة إيمان فلاتة في ورقة عمل، إن «حجم الاستثمارات النسائية في المملكة تجاوز 60 بليون ريال، تقارب 21 في المئة من حجم الاستثمار الكلي في القطاع الخاص». وأشارت إلى أن الأرقام توضح «تملّك سيدات الأعمال السعوديات نحو 100 بليون ريال في المصارف، أي 75 في المئة من مدخرات المصارف السعودية». وأضافت فلاتة في ورقتها أن الاستثمارات النسائية في المدينة المنورة تتركز في قطاع المقاولات، بعدد 163 سجلاً تجارياً، تعادل 14.8 في المئة من عدد المنتسبات، وفي قطاع تجارة المواد الغذائية بنسبة 11 في المئة، وفي قطاع بيع وإعداد الوجبات والمشروبات السريعة بنسبة 10.5 في المئة، وفي قطاع الورش بنسبة 9.1 في المئة، وفي قطاع المشاغل بنسبة 8.1 في المئة.

وأشار وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لشؤون الاستثمار الأمير سعود بن خالد الفيصل إلى أن المدينة المنورة تسهم بـ20 في المئة من حجم الصادرات غير النفطية للسعودية، ويبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة 60 بليون ريال، ما يمثل 4 في المئة من حجم اقتصاد المملكة. ويأتي القطاع الصناعي في مقدم القطاعات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الاستثمار، ويمثل 35 في المئة، يليه قطاع الأنشطة العقارية، ثم قطاع الإنشاءات، وقطاع النقل والتخزين، في حين يبلغ حجم الاستثمار الأجنبي في المنطقة أكثر من 46 بليون ريال.

المصدر: صحيفة الحياة.

شاهد أيضاً:
صورة فرحة مريض السمنة خالد شاعري لفقدانه نصف وزنه.. الأكثر مشاهدة
كاتبة فرنسية: ماذا يوجد تحت عباءة وحجاب السعوديات
الجموع تشيع ضحية الخميس.. ووالده: لدي شهود على تورط الدورية

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات