السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: محطات أشباح المترو تنبض بالحياة

Untitled-1

ما هي الطريقة الأمثل التي يمكن أن تعتمدها المدن حتى تستفيد من محطاتها القديمة والمهجورة، وذلك لجذب السياح، بعدما كانت سراديب مسكونة بالموتى؟ وفي العاصمة الفرنسية باريس، فقد أثارت المرشحة إلى الانتخابات البلدية عن يمين الوسط في الحزب الحاكم ناتالي كوسيوسكو موريزيت إمكانية تجديد محطة المترو “أرسنال” التي تعتبر مهجورة منذ العام 1939 وتحويلها إلى مساحات شعبية نابضة بالحياة من خلال حمامات السباحة، والنوادي الليلية، والمنشآت الفنية.

metro-1

وقدمت موريزيت مجموعة من الرسوم التوضيحية التي تعرض كيفية تحويل محطة مترو “أرسنال”، وهي واحدة من ما يسمى بمحطة أشباح المترو في المدينة. وكذلك ستطلب من الباريسيين في حالة انتخابها التعبير عن أفكارهم الخاصة حول كيفية تحويل المساحات الشاغرة الجوفية.

metro-2

وتتضمن الرسوم التوضيحية حمامات سباحة، ومسرح، ومساحة مخصصة للمنحوتات، في محطة المترو “أرسنال” والتي توقفت عن العمل في العام 1939.

metro3

جنبا إلى جنب مع الخيارات المائية والفنية، والتي تم إنشائها من قبل شركات هندسة من بينها “أوكسو” و”لايزني أرشيتيكت”، فإن النماذج تشمل أيضاَ صورا لتحويل المحطة إلى مسرح ومطعم. وفي حالة انتخابها، قالت كوسيوسكو موريزيت إنها ستطلب من الباريسيين التعبير عن أفكارهم حول كيفية تجميل محطات المترو.

metro5

مشهد تحت الأرض يصور انطباع الفنانين عن ملهى ليلي في محطة المترو “أرسنال” في باريس.

metro6

وفي المجموع، هناك 16 محطة مترو مهجورة تحت شوارع باريس حيث تم إغلاق غالبيتها بين الثلاثينيات والسبعينيات من القرن الماضي. وبعضها يمكن ايجاده في قلب المدينة، مثل محطتي “شامب دي مارس” و”كروا روج.”

شاهد أيضاً:
صور: قرص الشفاه.. السيليكون الإثيوبي
صور: أغرب الخوذات الرياضية في سوتشي 2014
صور: ماكدونالدز تفتح أول مطعم لها في فيتنام

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات