مواطن وزوجته يحذِّران من عصابات تنتهج أسلوب التوظيف من المنزل

256386

حذّر المواطن سمير الوصابي وزوجته الجميع من الإغراءات التي تمارسها شركات وهمية، وعصابات تنتهج أسلوب التوظيف من المنزل، حتى يتم تمرير سرقاتهم الإلكترونية، من خلال حساب طالب التوظيف، قبل الاختفاء والإيقاع به بين أيدي الجهات الأمنية المختصة، وهي القضية التي كادت تكون زوجته ضحية لإحدى هذه العصابات، لولا لطف الله، وتصرفه الحكيم بإبلاغ شرطة العاصمة المقدسة، ممثلة بمركز شرطة المعابدة.
وبحسب المعلومات، قالت زوجة “الوصابي” والتي كادت أن تتورط في عملية نصب: “وصلني إيميل عرض عمل من المنزل من شركة اسمها terrcom، وكان العرض مقدماً لزوجتي، وكان في نهاية الإيميل إذا كنت موافقاً رد علينا بإيميل سوف نرسل لك تفاصيل الوظيفة، وقمنا بإرسال الموافقة لهم، وأرسلوا إيميلاً بتفاصيل الوظيفة، كان عرضهم وظيفة اسمها clerk (كاتبه عمليات)، كان نص الإيميل: (لماذا نقوم بتوظيف كتبة العملية؟)”.
وواصلت: كذلك النص: “هناك أيضاً سبب آخر لماذا في بعض الأحيان عملاؤنا لا يمكن أن تدفع مباشرة لنا. أحيانا يمكن لعملائنا إرسال التحويلات فقط على حسابات IBAN. ولكن شركتنا تقع خارج منطقة IBAN وتحويل الأموال من منطقة إلى منطقة IBAN غير IBAN مكلفة للغاية.
على سبيل المثال المملكة العربية السعودية وتقع في منطقة IBAN حتى عملاؤنا يرسل المال إلى كاتب عملياتنا في المملكة العربية السعودية وعملية إلى الأمام كاتب المال لمدير لدينا عن طريق ويسترن يونيون. أنها أرخص بكثير للشركة وهذا هو السبب في أننا توظيف كتبة عملية داخل منطقة IBAN”.
وتابعت: بعد التمعن فيما أرسلوه على إيميلنا أرسلت لهم بأني موافقة على الوظيفة، وأرسلوا سوف يقوم المشرف لدينا بالرد عليك لتقوم بأول مهمة لك، وثاني يوم تم إيداع مبلغ 39950 ريالاً في حسابي في بنك الرياض، وأرسلوا بأنه قد تم إيداع المبلغ الرجاء تحويل المبلغ من إنجاز، وأرسلوا لي أسماء الأشخاص المراد التحويل لهم، وعناوينهم في أوكرانيا. وأردفت: بعد تحويل المبلغ في حسابي أخبرت زوجي بالموضوع فرفض تحويل المبلغ بعد شكه في التحويل بأنه لشخصين وليس لشركة، وفي اليوم الثاني أرسلت لي رسالة من جوال داخل السعودية يفيد بأن المبلغ تحول بالخطأ ونأمل تحويل المبلغ لحساب في داخل السعودية، فقام زوجي بإبلاغ الجهات المختصة ممثلة بمركز شرطة المعابدة، وتم تسليم المبلغ لصاحبه الذي اخترق حسابه وجرى التحويل منه، وتم إبلاغ الجهات المختصة للقبض على العصابة ومعاونيهم.
وأكد “الوصابي” بأن هذه العملية قد يتعرض لها العديد من طالبي الوظائف ومن يتم إغراؤهم بالمال مقابل العمولات، ويصبحون ضحايا عمليات نصب واحتيال يعرضون فيها للمحاسبة القانونية، والواجب الحذر والاحتياط.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
الكلباني ساخراً: أقترح رصد 10 مليارات دولار لتفقيس الحبارى
فيديو وصور: إخماد حريق مجمع الأمل بالرياض
صور: مسابقة لإنقاص وزن الطلاب والطالبات في جامعة الملك سعود