مشاجرة وضرب وقذف بسبب جهاز آي باد

m10_th3

بالرغم من حالة التطور الجيدة التي تشهدها الأسواق الإلكترونية لغرض شراء وبيع السلع المستعملة مثل السيارات والأجهزة، وما تحويه من طلب وعرض كبير من خلال إبراز السلعة وصورها والتراسل من خلال الموقع من أجل الالتقاء واستكمال اجراءات البيع، الا أن بعض ضعاف النفوس يستغلون مرتادي المواقع بأساليب مختلفة من التحايل والنصب من أجل الحصول على ما تملكه دون دفع مقابل لذلك، مما يوضح ضرورة اخذ الحيطة والحذر من التعاملات غير الموثوقة مع اشخاص مجهولي الهوية.
وأحد تلك الأمثلة يقول أبوسالم: دخلت كعادتي للتصفح في أحد المواقع الشهيرة لبيع الأجهزة وبينما أعرض جهاز الاكس بوكس الخاص بولدي، طلب مني أحد مرتادي الموقع أن ابدله معه مقابل جوال اس2 سامسونج فقبلت العرض، وعند اللقاء قام الطرف الاخر بالتشييك على جهاز الاكس بوكس ومن ثم تبادلنا الأجهزة ورحل كل منا.
ثم تفاجأت بعد 5 أيام بسيل من رسائل القذف غير المبررة من الشخص الذي أجريت تبادل الاجهزة معه بحجة أن جهاز الاكس بوكس غير صالح وأنه يريد استرجاع جهازه فرفضت لأنني أعلم جيدا أن الاكس بوكس كان سليما تماما وقد قام بتجربته قبل أن يستلمه.
ويضيف أبو سالم: بعد أيام عرضت جهاز الجوال «اس2» للبيع في نفس الموقع، فراسلني عضو جديد بطلب استبداله مقابل آي باد يملكه فوافقت، وعند اللقاء تفاجأت بشخص يضربني بعصا من الخلف وآخر سرق الجوال ولم يعطني الآي باد، واكتشفت ان من كان يركض هو نفس الشخص الذي أخذ مني جهاز الاكس بوكس. وعند سؤال ابو سالم عن الاجراء الذي اتخذه بعد ذلك، قال: ذهبت للشرطة وحررت محضرا بالواقعة، وبلغت عن الشخص ووضعت رقم جواله لدى الجهة المعنية ومازلت بانتظار ما سيسفر عنه التحقيق بعد ضربي وقذفي وسرقة الجوال من يدي.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
فتاة تضلل رجال الأمن بـ قصة شعرها وبنطال لإطلاق سراحها
عقاريون يحذرون: رسوم الأراضي البيضاء سيتحملها المستهلك
مصادر: الـ DNA يؤكد أن كيس العظم المستخرج من البئر يخص الطفلة لمى