ظهور ابنتين غير شرعيتين مزعومتين لمانديلا

201402100409670

بدأت ابنتان غير شرعيتين مزعومتان للزعيم الجنوب الأفريقي الراحل نيلسون مانديلا، إجراءات قانونية كي يتم الاعتراف بنسبهما إليه. وتؤكد كل من أونيكا موثوا ومفو بيول أنهما جاءتا ثمرة علاقات سرية للزعيم الراحل، بينما كان يعيش مع زوجته الأولى إيفيلين ميس، وبدأ المحامون بالفعل في التقدم بالأوراق التي تثبت صحة فرضية المرأتين.
وذكرت وكالة الأنباء المحلية سابا، أن مايكل كاتز محامي المرأتين أكد أنهما بدأتا في الإجراءات القانونية لوقف تنفيذ وصية مانديلا التي لم يرد فيها أسماهما. وأضاف أن المرأتين ترغبان في أن يكون اسماهما ضمن الوصية النهائية لمانديلا، كي تحصلا على جانب من الميراث الذي خلفه الزعيم الراحل ويقدر بثلاثة ملايين يورو. ومن المقرر أن يتم تقسيم الميراث بين الأسرة والموظفين والمؤسسات التعليمية التي درس بها مانديلا، والحزب الذي كان ينتمي له، وهو المؤتمر الوطني الأفريقي.
يذكر أن مانديلا قاوم نظام الفصل العنصري ونجح في القضاء على احتكار الأقلية البيضاء للحكم في جنوب أفريقيا، كما بات أول رئيس من أصحاب البشرة السمراء لهذه الدولة عام 1994، وحصل على جائزة نوبل للسلام عام 1993، وتوفي في الخامس من ديسمبر الماضي عن 95 عاماً.

شاهد أيضاً:
الشرطة الأمريكية تعتقل 3000 ديك مقاتل
خليجي يهتك عرض 5 أطفال بالقوّة
فيديو.. المطيري تُثير الجدل مجددًا: كلما تزوجت تذهب مَكرٌمتي