اعلان

نائبة في البرلمان الروسي تنشر صورة عنصرية ضد أوباما

Advertisement

9e168390-2aa5-47d8-9c77-6393b3fe9448

أثارت نائب في مجلس الدوما الروسي ردود فعل غاضبة بعد أن نشرت صورة “عنصرية” للرئيس الأمريكي باراك أوباما تشبهه فيها بـ”القرد”. والصورة التي نشرتها النائب إيرينا رودنينا على حسابها الخاص على “تويتر” هي نسخة عن صورة للرئيس الأمريكي وهو يأكل تم التلاعب بها بإضافة يد تلوّح له بموزة.
وواجهت رودنينا ردّات فعل عنيفة بعد نشر الصورة واتهمت بالعنصرية. وغرّد السفير الأمريكي في روسيا مايكل ماكفول على “تويتر” “أنّ سلوك رودنينا شائن ويجلب العار لها، وللبرلمان الروسي ولروسيا”. وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن النائب الروسية حذفت الصورة ولكنها لم تعتذر أو تعر الاتهامات لها بالعنصرية أي اهتمام، بل اعتبرت أنها تواجه حملة ضدّها بقيادة خصمها السياسي، أليكسي نافالني.
ويعتبر نافالني منتقداً شرساً للكرملين وحاز في وقت سابق من هذا الشهر على 27% من الأصوات في الإنتخابات البلدية في موسكو وواجه في وقت سابق إتهامات بالعنصرية أيضاً. وكان لافتاً أن الصحافة الروسية انبرت في الدفاع عن رودنينا معتبرة أنّ “الصورة أمر شخصي” وأنّ ردّات الفعل “مبالغ بها”.
وتجدر الإشارة إلى أنّ لاعبي كرة القدم أصحاب اليشرة السوداء في روسيا يتعرضون دائماً لإهانات عنصرية يستخدم فيها الموز. وفي عام 2011، غادر اللاعب البرازيلي روبرتو كارلوس الذي كان يلعب لحساب فريق “أنجي ماخاتشكالا” الروسي الملعب غاضباً بعد أن قام الجمهور برشقه بقشرة موز. وفي حادثة أخرى تمّ تغريم نادي زينيت سان بطرسبرغ ما يعادل نحو 6300 يورو بسبب مشجع عرض على كارلوس تناول موزة قبل المباراة.

شاهد أيضاً:
صور: مصرع وإصابة 11 في انزلاق قطار بجبال الألب
بعد تبرؤ قطر من تصريحاته.. القرضاوي ينفي منعه من الخطابة في الدوحة
صورة: طفلة سورية تتمنى الشهادة لتلتقي أمها في الجنة