محليات

منذ 10 سنوات

صندوق التنمية العقاري: قروض الإسكان تسدد بعد عامين ولمدة 25 عام

بواسطة: صندوق التنمية العقاري: قروض الإسكان تسدد بعد عامين ولمدة 25 عام مزمز 2
صندوق التنمية العقاري: قروض الإسكان تسدد بعد عامين ولمدة 25 عام

77889099899999

قال مسؤول حكومي، إن المتقدمين لبرنامج القروض السكنية عن طريق الإنترنت دون شرط تملك الأرض، والبالغ عددهم مليونا و700 ألف متقدم، ستكون أقساطهم على أساس مدة قدرها 25 عاماً. وأشار المسؤول في صندوق التنمية العقاري، إلى أن برنامج الاستقطاع الشهري من رواتب المتقدمين للمُنتجات السكنية، من أجل سداد قيمة المُنتج السكني، سيبدأ بعد مضي عامين من تاريخ العقد، لافتاً إلى احتمالية أن يكون هناك برنامج للسداد المُبكر للمنتجات السكنية، قبل انتهاء مدة الأقساط الشهرية.
ولفت المسؤول إلى أن استقطاع 25%، من رواتب المتقدمين، سيذهب لمصلحة وزارة الإسكان، وليس لصندوق التنمية، عازياً ذلك لاختلاف معايير الاستقطاع الشهري الخاصة بالمنتجات السكنية التي أقرتها وزارة الإسكان. وأكد عقاريون ومُختصون أن تنفيذ الجهة المعنية بالإسكان لعدد من البرامج التمويلية، والاستثمارية، يضمن استدامة القروض السكنية، وسرعة ضخها للمُستحقين، كي تشمل فائدتها الكثير من المواطنين، على مدى الأعوام المقبلة.
وأكد المستشار العقاري، الدكتور عبد الملك النمر أن الدخل المتوقع من سداد المستفيدين سيجعل لوزارة الإسكان عائدات ضخمة قد تتجاوز عوائد مؤسسة التقاعد، وكذلك التأمينات الاجتماعية، ما يجعل فرص الاستثمار العقاري كبيرة في السوق، بالإضافة إلى زيادة العرض والطلب في سوق العقار وبالأخص على الوحدات السكنية، مبيناً أن المجال مفتوح أمام وزارة الإسكان في استثمار هذه العوائد، بحيث تخصص جزءا كبيرا منها في الاستثمار في الخدمات التي تمس حاجة المواطن، كالخدمات “الصحية، والتعليمية، والرياضية، والسياحة”، والعمل على إنشاء مرافق خدمية.
وقال مدير عام شركة بصمة لإدارة العقارات خالد المبيض، إن جميع الدول التي تقوم بإقراض مواطنيها توظف دخول سداد القروض بتمويل صندوق الإقراض العقاري، من أجل ضمان استدامة الإقراض، كي يستفيد منه عدد أكبر من المواطنين على مر السنين.

المصدر: صحيفة الاقتصادية

شاهد أيضاً:
الإفراج عن معلمة الخلوة مع مسؤول بجهة حساسة الذي أوهمها بالزواج
فيديو: فأر بقسم غسيل الكلى بمستشفى الحرس‎ بـ الرياض
فيديو: الشيخ العريفي يتجاوز الـ 8 ملايين متابع على تويتر ويوجه كلمة لمتابعيه

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه