المتورطون في مقطع ضرب سجين بريمان: كنا نمزح

a000060

عقد قاضي محكمة جدة الجزائية الشيخ مازن سندي أمس جلسة للنظر في الدعوى المقامة في الحق العام والحق الخاص ضد سجناء تورطوا في ربط سجين بسجون جدة وضربه وتصويره، ومثل أمام القاضي المتهمون بالواقعة وتسلموا لائحة اتهام المدعي العام.
وقالوا في إجاباتهم الأولية أمام القاضي «كنا نمزح» فيما أنكر أحد المشاركين في الضرب مشاركته، وقرر القاضي تأجيل القضية على أن يقدم المدعي العام البينة وتفريغا كاملا لشريط الفيديو المتداول، وطالب المتهمين بتقديم جوابهم على اللائحة في الجلسة المقبلة.
وكان قد تم تداول مقطع فيديو يظهر فيه تعرض نزيل في العنبر رقم 7 بسجن بريمان لـ«التعذيب» على يد مجموعة من السجناء داخل السجن، وخضوع عدد من النزلاء لأوامر من أحد السجناء لربط النزيل «المعذب» بالحبال وتعليقه في سقف العنبر، وظهر مكبل القدمين واليدين، تم تعليقه بحبل في سقف العنبر من قبل مجموعة من النزلاء.
وبينت التحقيقات أن السجين المضروب دخل إلى السجن في قضية «مخدرات»، وكان يشكو لأسرته بين فترة وأخرى لتعرضه للتعذيب من قبل مجموعة من زملائه السجناء، وأن سجينا آخر تعاطف مع شقيقه، وسرب له مقطع فيديو يظهر وجوه وملامح النزلاء الذين دأبوا على تعذيب شقيقه داخل العنبر رقم 7 الذي يقبع فيه.
وباشرت الجهات المختصة التحقيق في الواقعة وأحالت المتورطين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي حققت مع كافة الأطراف ثم أحالتهم للقضاء.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
شرطة القصيم تكشف تفاصيل قضية طفل ضرية
المحكمة الإدارية تنظر في أول قضية من نوعها ضد تعليم مكة
انتحار محكوم بالقصاص بعد 17 عاماً قضاها داخل السجن بشقراء