السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الغيث: بعد 30 يوماً سنفرح بتطهير البلاد من الخوارج

عيسى-الغيث

أكد رئيس مركز الوسطية وعضو مجلس الشورى الدكتور عيسي الغيث، أن الأمر الملكي الذي ينص على عقوبة السجن مدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد على 20 سنة بحق كل من يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة، بأي صورة كانت، أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة؛ واضح وصريح، مهما حاول الخوارج تفريغه من مضمونه بزعم أنه لا يعلم تفسيره إلا هو أيّده الله.
وقال في تغريدات بحسابه الشخصي بتويتر: “لا شك أن الأمر حكيم والنص حازم والأوصاف حاسمة”.  وكتب الغيث وهو أيضاً قاضي محكمة الاستثمار العربية وخبير الفقه والقضاء بجامعة الدول العربية: “بعد ثلاثين يوماً من نشره سنفرح من جديد بتطبيقه وذلك بتطهير البلاد من الخوارج كائناً من كان”.
وأضاف الدكتور الغيث: “ربما يعتقد البعض أن الأمر الملكي قد تأخر كثيراً، ولكن الحقيقة أنه جاء في وقته، وذلك بعد أن تريث ليكشف للجميع حقيقة هذه الجماعات المتطرفة”. وتابع واصفا القرار الملكي: “قرأت الأمر الملكي لعدة مرات؛ فأبهرني صياغته واستدلالاته ومضامينه، وبشكل شرعي يفخر به كل مسلم، ولا يخالفه إلا ضال مضل وجب تطبيق الأمر عليه..  فشكراً لولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين، على إصدار أمره الحازم الحكيم المحقق للضرورات والمصلحة العامة للعباد والبلاد”.

 7 3 2 1

شاهد أيضاً:
بدرية البشر: المرأة من حقها قيادة السيارة و 11 سبتمبر اسقطت الحصانة عن التيار المتشدد – فيديو
مسؤول بـ الداخلية: وكلاء سريون في الإدارات الحكومية لرصد مسيئي استخدام السلطة والوظيفة
مسؤول بـ العدل: وضع إشارة رابعة في مواقع التواصل يعاقب عليها النظام

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات