السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: مطاردة وإطلاق نار تنتهي باستعادة سيارة أمريكي وفلبيني بالرياض

253102

أطاحت شرطة منطقة الرياض، ممثلة في إدارة التحريات والبحث الجنائي، بالتعاون مع دوريات أمن الطرق، بثلاثة لصوص، وفرَّ رابع، متهمين بسرقة سيارة بالقوة قبل أيام عدة. وعلمت مصادر أن الجهات الأمنية تلقت بلاغاً في 25/ 3/ 1435 عن تعرُّض مقيم أمريكي وآخر فلبيني للسطو المسلح، وسلب سيارتهما من نوع “كابريس”؛ إذ تم إيقاف سيارتهما من قِبل سيارة “كامري”، تُقِلُّ أربعة شبان، ونزل أحدهم حاملاً مسدساً، وأنزل الفلبيني والأمريكي من سيارتهما، وغادر بها.
وأضافت المصادر بأن الجهات الأمنية كثفت عمليات البحث والتحري، وجرى رصد السيارة المطلوبة بعد أيام تمارس التفحيط في حي الشفا؛ فتمت متابعتها بعد أن اتجهت لمخيم في منطقة صحراوية غرب الرياض، وتحسباً لأي مخاطر على الفِرق الأمنية تمت مراقبة المنطقة استعداداً لوصول المطلوبين للطريق السريع، وفرض خطة أمنية مُحْكمة.
وذكرت أنه في الوقت المحدد، وعند ملاحظة اتجاه السيارة المطلوبة للطريق السريع، جرى إبطاء حركة الطريق أمام اتجاه سيرها في نقطة تفتيش القدية، وبعد اقتراب السيارة لاحظ ركابها الوجود الأمني؛ فاتجهوا عكس الطريق؛ فتمت متابعتهم.
وأطلق المطلوبون النار على الجهات الأمنية محاولين الفرار؛ فتمت متابعتهم حتى اتجهوا لمنطقة قصور آل مقبل، وكرروا إطلاق النار قبل أن يتركوا السيارة، ويحاولوا الفرار على أقدامهم، لكن نجحت الجهات الأمنية في القبض على ثلاثة منهم، فيما لاذ الرابع بالفرار، وعند تفتيش السيارة عُثر على مفتاح السيارة الكابريس المسروقة. وأكملت الجهات الأمنية التحقيقات مع المطلوبين، فيما يجري العمل على إحضار المطلوب الرابع الذي توافرت معلومات عن اسمه ومقر سكنه.
وأرشد المطلوبون الجهات الأمنية على موقع السيارة الكابريس، التي استوقفها الجناة في حي الشميسي، وحضر المقيمان (الأمريكي والفلبيني) للشرطة اليوم، وتعرفا على الشخص الذي أنزلهما من السيارة تحت تهديد السلاح. وأكد المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، العميد ناصر القحطاني، تفاصيل الحادث، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية تستكمل الإجراءات اللازمة فيها.

75170_59726
51047_92542

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
3 شباب يغتصبون طالباً جامعياً بخميس مشيط
رجال أمن يخترقون الأنظمة بتصوير جثة السهلي الموقوف الهارب
إحضار ممثلي المتهمين في قضية باوزير بالقوة الجبرية

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات