السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: فتاة بريطانية تتحدى إعاقتها وترسم لوحات مذهلة بفمها

Leanne-Beetham

لم تجعل الإعاقة التى اكتسبتها من مرض نادر يمنعها من تحريك يديها أو قدميها تشعرها بالعجز، ونجحت في أن ترسم لوحات مذهلة للحياة البرية، وهى تحمل الفرشاة بفمها!
لينا بيثام، 26 عاما، الفتاة البريطانية ترسم والفرشاة في فمها منذ أن كانت فى الثالثة من عمرها بسبب متلازمة نادرة أثرت على العمود الفقرى والمفاصل، لكنها على الرغم من إعاقتها، إلا أنها استطاعت أن تصبح فنانة معروفة تباع لوحاتها بمئات الجنيهات الإسترلينية وتخطط حالياً للسفر لجنوب إفريقيا لرسم الطبيعة الساحرة هناك. وتقول، إنها اعتادت أن ترسم لوحاتها من خلال الصور الفوتوغرافيا للحدائق والحيوانات، لكنها تريد أن ترسم الحيوانات فى بيئتها الطبيعة، لذلك ترغب في السفر لإفريقيا.
وتضيف أنها تعشق رسم الحيوانات، وحاولت أن تركز على رسم أشياء أخرى من قبل، لكنها وجدت نفسها تعود مرة أخرى لعشقها القديم، ودائماً ما كان حلمها هو السفر لإفريقيا.
ودرست لينا فى الأكاديمية الملكية للفنون، وكان أول معرض فردى لها في 2013 وتأمل فى ربح مبلغ كبير من المال لتمويل رحلتها إلى إفريقيا، حيث تحتاج لدفع تكاليف سفر وإقامة شخصين آخرين لتقديم الرعاية لها، إضافة إلى تكاليف المعدات التى ستحتاجها هناك للرسم.
“مهما كانت التحديات أرفض التخلى عن أحلامى، خاصة أنى نجحت فى الرسم والفرشاة فى فمى، كما نجحت فى استخدام الكاميرا أيضاً بفمى”.. هكذا أكدت “لينا” التى ترفض أن يقف أى شىء فى طريق أحلامها.

610

511

411

95

115

214
313
88
79

شاهد أيضاً:
صور: لامبورجيني أفينتادور تتحطم في حادث عنيف بالصين
صور: طفلة باكستانية تصبح أميرة لساعات
صور طريفة: لحظات معاناة الرجال في إنتظار نساء متسوقات

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات