صورة: توقيف يمني عقب العثور على جثة مواطن على الخط السريع في شميسي مكة

252966

تحقق دائرة النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة، ومركز شرطة المنصور، مع يمني، على خلفية شكوك حول تسببه في وفاة شاب سعودي عُثر على جثته علي الخط السريع بمنطقة الشميسي. وعلمت مصادر أن شاباً سعودياً من الجنوب كان بصحبة شخص يمني الجنسية ويبيعان سلالات من النخل داخل محطات الوقود على طريق “مكة جدة” السريع.
وبعد تغيب الشاب السعودي، تقدم شقيقه ببلاغ إلى الجهات الأمنية بشرطة المنصور، اتهم فيه اليمني بالتسبب في اختفاء شقيقه. وعثرت الجهات الأمنية على جثة الشاب السعودي بجوار الطريق، وكانت تبدو عليها آثار دهس أو سقوط. وباشرت الجهات المختصة من عناصر الأدلة الجنائية والبصمات والطب الشرعي وفرق البحث والتحري الجنائي، وضباط مركز شرطة المنصور، التعامل مع الحادث.
ونجحت الجهات الأمنية في إلقاء القبض على المتهم اليمني، الذي أكد أنه أنزل الشاب المتوفى عند المحطة التي عُثر على جثته بجوارها، بمنطقة الشميسي. وأحيلت الجثة إلى لجنة تابعة للطب الشرعي لإصدار التقرير الذي سيحدد سبب الوفاة، ووقت حدوثها. وتحفظت الجهات الأمنية على المتهم وأحالت ملف التحقيق بالقضية إلى مركز شرطة المنصور، وهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص. وبعد وصول تقرير الطب الشرعي سيتم تحديد سبب الوفاة وما إذا كانت جنائية أم عرضية، وذلك من خلال التعاون مع إدارة المرور لأن الوفاة ناجمة عن حادث دهس.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
مفتي المملكة: دعوة الشيخ محمد بن الوهاب ليس لها أهداف سياسية كالإخوان المسملين
العدل: عمل ريتويت للحسابات المحرضة على العنف يدخل ضمن جرائم الإرهاب
جمعية التحفيظ بالمدينة تفصل المعلم صاحب مقطع جلد الطلاب عن العمل