السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

مواطن يتعرض لـ النهب والضرب لرفضه القيام بخدمات مشبوهة بالمغرب

33AW36J_0302-3

تعمل سفارة المملكة في المغرب على معالجة قضية مواطن سعودي تعرض للضرب، والسرقة، والابتزاز من قبل أحد المغاربة، حيث أمنت للمواطن السكن، والحماية، ومن ثم عملية مغادرته إلى المملكة، في حين مازالت القضية قيد النظر لإعادة ما نهب منه من أموال.
وقال رئيس شؤون السعوديين في المغرب نواف الرقابي، إنه “فور تبلغ السفارة بشكوى المواطن فهد الفهمي، الذي كان يتواجد في المغرب في عمل تجاري، طلبت منه الحضور شخصياً، حيث تم أخذ أقواله، وإبلاغ السفير بحالته، ومتابعة قضيته، واستعادة جواز سفره المودع لدى الفندق الذي كان يقيم فيه”، لافتاً إلى أن السفارة عاتبت المواطن على تأخره في تقديم البلاغ، ورهن وثيقة سفره إذ يعد ذلك ممنوعا.
وأضاف أن “المواطن أبدى رغبته في السفر إلى المملكة، مما دفع السفارة إلى تأمين حجز، وإعطائه تذكرة سفر، حيث غادر العاصمة الرباط”، مشيرا إلى أنه تم القبض على المعتدي وهو محجوز حالياً لدى السلطات المغربية، وإن محامي السفارة حضر جلسة قضائية بهذا الخصوص أول من أمس.
وكشف الرقابي أن ذوي المعتدي طلبوا من السفارة التنازل عن القضية، إلا أن السفارة اشترطت في المقابل إعادة جميع ما سرق منه من أموال، ومقتنيات، وموافقة المواطن على التنازل.
من جهته، أكد سفير المملكة لدى المغرب الدكتور عبدالرحمن الجديع على أن “السفارة تقوم بكل ما ينبغي لرعاية حقوق المواطنين، وتولي كامل اهتمامها بشؤونهم، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وتعليمات الوزارة بالاهتمام، والحرص على الوقوف بجانب المواطن السعودي”.
وكان المواطن قد تعرض في الدار البيضاء مطلع الأسبوع الماضي لضرب مبرح، وعملية ابتزاز قام بها صاحب الشقة المؤجرة له، حيث استولى المعتدي على مقتنياته الشخصية، واستعان بأصدقائه لسلبه مبلغا من المال.
واضطر المواطن البقاء في الطرقات بلا سكن ولا مال، قبل أن يقرضه بعض السياح السعوديين مبلغاً من المال، ويوفرون سكنا له بعد معرفة قصته، فيما اعترف المجني عليه بأنه تأخر في إبلاغ سفارة خادم الحرمين الشريفين التي طالبته لاحقا بالعودة إلى الرباط فوراً حتى تتمكن من متابعة قضيته.
وقال المواطن فهد بن صالح الفهمي: “ذهبت إلى المغرب بغرض التجارة، واستأجرت شقة في الدار البيضاء، ودفعت الإيجار مقدما، وعندما عرض علي صاحب الشقة بعض الخدمات المشبوهة تراجعت عن السكن، وطلبت استرجاع المبلغ، إلا أنه رفض، وحدثت بيننا ملاسنة، فاستدعى الرجل عددا من أصدقائه وسلبني 2500 ريال، إلا أنني تمكنت من استدراجه إلى إحدى محطات الوقود فجراً، واستنجدت بالمارة والعاملين فلم يتجاوب أحد، وعندما حاول الجاني الهرب، قمت بكسر زجاج سيارته الأمامي، قبل أن يترجل ويعتدي علي بالضرب المبرح دون تدخل أحد”.
وأضاف الفهمي أنه قدم بلاغاً للشرطة، وحاول استدراج الجاني إلى مكان للقبض عليه، وكان مستعدا للتنازل مقابل إعادة بعض الأشياء المهمة الموجودة في حقيبته التي احتجزها المعتدي، التي تقدر بثمانية آلاف ريال، وتم القبض على صاحب الشقة، الذي اعترف بالاعتداء.
وأوضح أن أهل المعتدي اتصلوا به وهددوه بمنعه من مغادرة البلد، وأن ابنهم لديه تقرير طبي عن تعرضه للضرب، وتمت إحالة القضية إلى المحكمة، إلا أن القاضي رفض إصدار الحكم حتى يتم توكيل محاميين للطرفين.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
قائد فريق الإنقاذ يروي تفاصيل استخراج بقايا أشلاء الطفلة لمى من البئر
الحديدة تعيد محاكمة يمني قتل سعوديا قبل 10 أعوام
ضبط قائد دباب أطلق النار على الهيئة عند استيقافه مع فتاة بالرياض

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات