الإمارات تستدعي السفير القطري وتبلغه احتجاجها على تطاول القرضاوي

1718321121

استدعت الإمارات الأحد السفير القطري لديها وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية تصريحات الشيخ يوسف القرضاوي بشأنها. ووصفت ما صدر منه اتجاهها “بالتطاول من خلال منبر أحد المساجد القطرية”. استدعت وزارة الخارجية الإماراتية السفير القطري اليوم الأحد لتسليمه مذكرة احتجاج على ما أسمته “تطاول المدعو” يوسف القرضاوي على دولة الإمارات، بحسب ما أعلنه مصدر رسمي. وأفادت وكالة أنباء الإمارات أن الخارجية استدعت فارس النعيمي، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على “خلفية تطاول المدعو يوسف القرضاوي على دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منبر أحد مساجدها وعبر التلفزيون الرسمي لدولة قطر”.

وقال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي “نجد أنفسنا مجبرين على اتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة في علاقاتنا الخليجية في ظل عدم رفض الإخوة في قطر بأن تستخدم منابرهم الدينية والإعلامية للإساءة للجار والشقيق”. وأضاف “سعينا طيلة الأيام الماضية إلى احتواء المسألة من خلال الاتصالات المستمرة رفيعة المستوى بين البلدين، ولكن هذه الاتصالات لم تسفر إلا عن تصريح رسمي لم يشر إلى موقف حاسم يرفض خطاب القرضاوي”.
وكان وزير الخارجية القطري، خالد العطية، أكد أمس السبت أن الشيخ يوسف القرضاوي “لا يمثل السياسة الخارجية” للدوحة، تعقيبا منه على تصريحات الداعية التي هاجم فيها الإمارات العربية متهما إياها بأنها “تقف ضد أي حكم إسلامي”.

المصدر: فرانس برس.

شاهد أيضاً:
وزير المالية المصرى: نعتمد على أموال الخليج لتحقيق أهدافنا
هندي يحرق زوجته ومولودته لأنها لم تنجب ذكراً
صورة: رئيس البوسنة والهرسك يرفع إشارة رابعة أثناء زيارة وفد مصري لبلاده