صور: طفل بريطاني يبيع لوحاته بـ 2.5 مليون دولار

09D9D5D252A1B

حقّق طفل بريطاني (11 عاماً) 2.5 مليون دولار من بيع لوحات فنية رائعة قام برسمها، وعرضها في صالات فنية، وقارنتها الصحف بأعمال كبار فناني العالم. وقالت صحيفة “ميل أون صنداي” البريطانية، اليوم الأحد، إن الصبي العبقري كيرون وليامز، من  مقاطعة “نورفولك” شرق إنجلترا، باع أولى لوحاته الفنية حين كان في السادسة من عمره، وأصبحت أعماله التي تستلهم المشاهد الطبيعية مطلوبة في معارض حول العالم، حيث بلغ سعر اللوحة 57 ألف دولار.
وفي تقريرها المصور عقدت الصحيفة مقارنة بين أعمال الفنان الصغير “وليامز”، وأعمال الفنان الفرنسي إدوار مانيه، أحد رواد المدرسة الانطباعية في القرن الـ 19.
وقدَّمت الصحيفة مجموعة من أعمال “وليامز” و”مانيه” متسائلة أي الأعمال لهذا الفنان أو ذاك، فقدَّمت لوحات مثل التجوال في الشتاء، أمواج الماء، وتجمع الرياح. وأضافت الصحيفة: إن لوحات الفنان الصغير “وليامز” حققت في معارض حول العالم العام الماضي 2.5 مليون دولار، وبيعت لوحة له بـ 410 آلاف دولار خلال 20 دقيقة من افتتاح أحد المعارض. وقالت الصحيفة: إنه تم اكتشاف موهبة “وليامز” خلال رحلة إلى مدينة “كورنوول” حينما قام برسم لوحة لمشهد طبيعي من الشاطئ، وخلال عام كانت أعماله الفنية منتشرة حول العالم.

Untitled-1.jpg
cliffs-of-the-porte-d-aval.jpg

179E4BB8635BA  Alban02Kieron_Williamson.JPG

boats on the Seine - Manet.jpg

Alban01Kieron_Williamson.JPG

Alban06Kieron_Williamson.jpg

شاهد أيضاً:
شاهد: مصور يحول متعلقات قديمة إلى روبوتات
صور: لبؤة توبخ الأسد الأب بسبب لعبة العنيف مع أشبالهما
صور: جلاميد ضخمة تشن هجوماً على منزل بإيطاليا