السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

سبعيني يسافر بين ثلاث مدن بـ دراجة نارية

33 HAT.indd

تميز سعود عقيل الشاطري وهو في السبعينات من العمر بصبره على السفر وقضائه لعدة أيام في الطرق، متنقلا بين المدن بقليل من الزاد ومستلزمات السفر، حيث رصد بداية الأسبوع الماضي وهو يقطع طريق المدينة – مهد الذهب بواسطة دراجة نارية أصبحت الوسيلة الخاصة به منذ ست سنوات، كما يحظى الرجل بمعلومات واسعة عن أقربائه وجماعته في المملكة ويستطيع الاستدلال على منازلهم بواسطة الوصف والحديث من قبل صاحب المنزل.
وأوضح مدير مستوصف العمق بمحافظة مهد الذهب لفاي الشاطري، وهو ابن خال السبعيني واصفا القدرات المميزة للرجل السبعيني غير المتزوج بأنه يستطيع السفر بين المحافظة وعدة مدن ويقضي بالأشهر متنقلا بين ثلاث مدن رئيسية جدة والمدينة والرياض، ويستعين بتنقلاته بدراجة نارية ابتاعها منذ ست سنوات وفي بعض الأوقات يستقل النقل الجماعي أو سيارات الأجرة.
وأضاف لفاي أن هذا المسن يبلغ من العمر حاليا نحو 75 عاما ولم يتزوج، واشتهر بين أفراد القبيلة بتنقله بين أوساط المدن بمختلف وسائل التنقل، وأكثر ما يميزه معرفته لجميع منازل أفراد قبيلته في تلك المدن ويستطيع الاستدلال من خلال الحديث أو الاتصال. ويعيش المسن على ما يصرف له من الضمان الاجتماعي رغم ما يعانيه من ظروف صحية إضافة لضعف بصره، لكنه قادر على السفر وقيادة دراجته بين المدن والمكوث في المناطق لعدة أيام قبل وصوله إلى أقربائه.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
صور: اندلاع حريق في المبنى الرئيسي لهيئة الأمر بالمعروف بالرياض
مرور الشرقية يوزع 58 كاميرا متنقلة لـ ساهر في مواقع جديدة
ضبط شاب وفتاة بخلوة غير شرعية داخل شقة بـ سلامة جدة

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات