اعلان

فيديو: فنانة لبنانية تبهر لجنة تحكيم برنامج the voice الفرنسي

Advertisement

alinel

شاركت الفنانة اللبنانية الشابة آلين لحود في النسخة الفرنسية لبرنامج “the voice”، حيث أدت أغنية “خدني معك” لوالدتها، الفنانة الراحلة سلوى القطريب. ولم يتمالك أعضاء لجنة التحكيم أنفسهم وتفاعلوا مع أغنية لحود منذ اللحظات الأولى، واستدار 3 منهم بسرعة قياسية لضمّها إلى فرقهم، وربما كان أبرز المتحمسين لها المغني الأمريكي ميكا، سيّما وأن دماء لبنانية تجري في عروقه، إذ أنه ولد في بيروت لأم لبنانية تماما مثل آلين لحود.
وما أن أنهت الفنانة الشابة أغنيتها حتى بدأ حوار بينها وبين أعضاء اللجنة الذين أبدوا اهتماما كبيرا بآلين لحود، التي قالت إنها تغني بـ 8 لغات، حتى أن ميكا عبّر عن إعجابه بأدائها بتشبيهها بكبار الفنانات في العالم العربي كأم كلثوم وفيروز، معربا عن أمله بأن تمزج آلين لحود بين الفنين الشرقي والغربي، وذلك من خلال أدائها أغانٍ باللغة الفرنسية مصحوبة بنكهة لبنانية، مشيرا إلى أنه يعتبر نفسه ابن البيئة والثقافة الشرقيتين.
هذا وقد أعاد بعض المهتمين بهذا التسجيل إلى الأذهان مشاركة الأمريكية جنيفر غراوت في النسخة العربية من برنامج اكتشاف المواهب “أربز غوت تالنت”، مشيرا إلى أن العالم بات كقرية صغيرة تلتقي وتنصهر فيها الثقافات، وإذا كانت الأمريكية غراوت غنّت بالعربية وأبدعت بالعزف على آلة شرقية بامتياز هي العود، فإن اللبنانية آلين لحود غنّت بالعربية في برنامج فرنسي، ونجحت بتعريف كثير من الفرنسيين على ثقافة بلاد الأرز .. ومن خلالها ثقافة العرب وإبداعاتهم.

شاهد أيضاً:
بالصور: موهوب سعودي يتفوق على جستن بيبر في تويتر
صور: Royals تفوز بجائزة جرامي لأفضل أغنية في 2013
سعد جمعة: أنا الفنان الشعبي الأول في الخليج.. ولا أعلم سبب تجاهلي في الجنادرية