18.2 C
الرياض
20 يناير، 2021
delete-me صور ومحطات

صور: أشهر 10 مساجد في ألمانيا

0320

تتميز ألمانيا بتنوع الأديان والثقافات، ويساعد الدستور على هذا التنوع لأنه يضمن حرية العبادة. وهذا الحق الدستوري ساعد ملايين المسلمين على الاندماج في بلدهم الجديد وبناء دور عبادة لهم.

مسجد مدينة كولونيا:
لا يزال هذا المسجد قيد الإنشاء، وسيصبح أكبر مساجد ألمانيا بمساحة تبلغ 16500 متر مربع ويتسع لأكثر من 1200 شخص. اتحاد الجمعيات الإسلامية التركية في ألمانيا (DITIB)، وهو أكبر جمعية إسلامية مسجلة رسمياً، قرر بناءه ليكون المسجد الرئيسي للاتحاد في ألمانيا. مساحة المسجد الكبيرة واحتواؤه على منارتين كبيرتين ارتفاعهما أكثر من 50 متراً أثار ردود أفعال مختلفة في ألمانيا، معظمها رحب ببنائه في حين رفضه آخرون.

1958

مسجد فيلمرسدورف للطائفة الأحمدية:
يقع أقدم جامع في ألمانيا في منطقة فيلمرسدورف بمدينة برلين، ويعتبر مقر العبادة الرئيسي للطائفة الأحمدية. انتهى بناء المسجد سنة 1928 ويحتوي على منارتين عاليتين يصل ارتفاعهما إلى ما يقارب 32 متراً ويبلغ قطر قبته عشرة أمتار.

2359

مسجد فضل عمر:
يقع هذا المسجد في مدينة هامبورغ وشيدته الطائفة الأحمدية سنة 1957، وهو بالتالي يعتبر أول مسجد يبنى في ألمانيا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وهو ثاني أقدم مساجد البلاد. ولفترة من الزمان، بقي هذا المسجد مكان العبادة الوحيد لكل المسلمين في منطقة هامبورغ وضواحيها، ولهذا استخدمته الطائفة الأحمدية كمكان للتواصل بين المذاهب الإسلامية المختلفة.

3263

المسجد الأحمر:
يقع في حدائق قصر شفيتسنغين في ولاية بادن– فورتمبيرغ جنوب غرب ألمانيا. أراد كارل تيودور، أمير منطقة فالز– بافاريا، بناء حديقة كبيرة في أواخر القرن الثامن عشر تحتوي على رموز للتسامح والتعايش الديني، فقرر بناء هذا المبنى على شكل مسجد إسلامي بمنارتين كبيرتين ليرمز إلى الإسلام. استخدم المبنى عدة مرات كمسجد للصلاة كان آخرها في القرن الماضي. يعتبر المبنى من الرموز المعمارية المهمة في بادن– فورتمبيرغ.

4224

مسجد “المعماري سنان” في موزباخ:
قام اتحاد الجمعيات الإسلامية التركية في ألمانيا (DITIB) بتشييد هذا المسجد، وتسميته نسبة إلى سنان، أشهر المهندسين المعماريين في الإمبراطورية العثمانية. يقع هذا المسجد على الضفة الغربية من نهر الإلتس في مدينة موزباخ بولاية بافاريا، على مساحة 875 متراً مربعاً. الطابع المعماري للمسجد مستقى من الطراز المعماري للمنطقة القريبة من سلسلة جبال الألب. تم افتتاح هذا المسجد سنة 1993.

5207

مسجد المركز في دوسبورغ:
يعتبر هذا المسجد أحد أكبر المساجد في ألمانيا ويتسع لأكثر من 1200 مصلٍ. يحتوي المسجد على منارة يبلغ ارتفاعها 34 متراً وتم تشييده سنة 2008.

6178

مسجد عمر في برلين:
هذا المسجد هو ثاني أكبر مسجد في برلين ويقع في ضاحية كرويتسبيرغ. اكتمل بناء المسجد سنة 2008 ويتسع لأكثر من ألف مصلٍ.

8134

مسجد الإمام علي في هامبورغ:
وهو مسجد المركز الإسلامي في مدينة هامبورغ شمال ألمانيا. المركز الإسلامي في هامبورغ هو أقدم مؤسسة إسلامية في أوروبا، ويعتبر المسجد مركزاً للطائفة الشيعية في ألمانيا. وقد شيد في ستينيات القرن الماضي ويتسع لأكثر من ألف شخص.

9123

مسجد الفاتح في إيسن:
قام اتحاد الجمعيات الإسلامية التركية في ألمانيا (DITIB) في مدينة إيسن غرب البلاد بتشييد هذا المسجد ليكون مركزاً إسلامياً للجالية التركية الكبيرة في المدينة. يتميز المسجد بطرازه المعماري الجميل وبمنارته العالية التي تتجاوز 30 متراً.

10117

مسجد سيتليك في برلين:
تحتوي مدينة برلين وحدها على أكثر من 80 مسجداً وعشرات المصليات. ويعتبر مسجد سيتليك (مسجد الشهداء بالعربية) للجالية التركية، الذي تبلغ مساحته نحو 800 متر مربع، هو أكبر مساجد العاصمة الألمانية وثاني أكبر مسجد في ألمانيا ويقع بالقرب من مقبرة الأتراك بالمدينة، التي تحمل نفس الاسم. ويتسع المسجد لأكثر من 1500 شخص.
7160

شاهد أيضاً:
صور: موجة صقيع تجمد شلالات نياجرا الشهيرة
صور: طالبات الصين يربطن شعورهن ليذاكرن طوال الليل
صور: عامود إنارة يخترق سيارة في حادث بالصين

8 تعليقات

.UAE 10 يناير، 2014 at 8:15 م

من المفترض أن لايقام مسجد للشيعة، لأن الدين الشيعي هو خطر لكل الدول
أنا يعرف عني الحيادية فأنا لست ضد أي دين أو مذهب لكن الشيعة لايستحقون أن يقام لهم مسجد فمجرد أن تفتح لهم باب الحرية سيقابلونها بحلف لإستيلاء على السلطة.مساجدهم تقام في البدع والشرك فهي لاتفرق كثير عن اللذين يعبدون الأصنام في الجاهليه
زيادة على ذلك من المفترض على الدول العربية أن لاتعطي فرصة لهم للعمل يجب أن يردوا إلى دولة الأم الدولة الفارسية.
أتمنى تقبل رأي بصدر رحب.
أ

فيصل 10 يناير، 2014 at 9:44 م

خاف ربك…يكفي تعصب وطائفيه

danah 11 يناير، 2014 at 2:44 ص

( وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ) والحمد لله على نعمة العقل … الجهلاء أمثالك هم من يشكلون خطر على الإسلام فكلما كثر أمثالك من أصحاب هذا الفكر .. للأسف أستطاع اليهود والمشركين أن يحكموا العالم أكثر وأقوى ..
الله يهديك

اسير 12 يناير، 2014 at 8:22 ص

ياخ اللي تقول انه المفروض مايقام للطائفه الشيعيه وكانه البلد بلدك طالع بلدك شنو فيه تعصب ولاحرية دينيه وتروح لبلاد الكفار وهم تبي يقام لك في بلد كافر مسجد ولايقام لغيرك … وشمعنه يعني الكافر يسمح لك تبني مسجد على ارضه وانت ماتسمح لابارضك ولابارض غيرك ياغريب كن اديب ونتو لاادب ولاخلاق والمسلم من سالم الناس من افعاله ولسانه ووالكثير مثلك فعايل وولسانهم مثل قلبه اسود

حلو الكلام 12 يناير، 2014 at 8:27 ص

يااخ اللي تقول انه المفروض مايقام للطائفه الشيعيه وكانه البلد بلدك طالع بلدك شنو فيه تعصب ولاحرية دينيه وتروح لبلاد الكفار وهم تبي يقام لك في بلد كافر مسجد ولايقام لغيرك … وشمعنه يعني الكافر يسمح لك تبني مسجد على ارضه وانت ماتسمح لابارضك ولابارض غيرك ياغريب كن اديب ونتو لاادب ولاخلاق والمسلم من سالم الناس من افعاله ولسانه ووالكثير مثلك فعايل وولسانهم مثل قلبه اسود الكفار صارو ارحم من المسلمين

حلو الكلام 12 يناير، 2014 at 8:29 ص

ياخ اللي تقول انه المفروض مايقام للطائفه الشيعيه وكانه البلد بلدك طالع بلدك شنو فيه تعصب ولاحرية دينيه وتروح لبلاد الكفار وهم تبي يقام لك في بلد كافر مسجد ولايقام لغيرك … وشمعنه يعني الكافر يسمح لك تبني مسجد على ارضه وانت ماتسمح لابارضك ولابارض غيرك ياغريب كن اديب ونتو لاادب ولاخلاق والمسلم من سالم الناس من افعاله ولسانه ووالكثير مثلك فعايل وولسانهم مثل قلبه اسود

خالد 12 يناير، 2014 at 10:36 ص

الله يعطيك العافيه

Sara123123 12 يناير، 2014 at 11:28 ص

يعطيك العافيه يالاماراتي وانشالله ينهدم فوق روسهم لانه ليس رمز للاسلام ولا للدين الحنيف ولا له اي صله بتاتا بالاسلام
واللي يقول لا ادب ولا اخلاق وطائفية حبايبي علموا نفسكم اول الكلام اللي تقولونه طبقوه على نفسكم وبعدها تكلموا وتفلسفوا على راسنا

والغريب يكون اديب لم يجي ك خادم وزراع وبعد مايكرمونه يخرب البلد ويزرع الفتن لم تعلمون انفسكم هالكلام تعالوا تكلموا لان دينكم دين باطل ومايعتبر اسلام لانكم تشركون مع الله فكروا واقروا عسى ربي يهديكم بس مااعتقد لان التعصب اللي انتو في والطائفية والحقد والكره اللي فيكم وبقلوبكم مايتغير بس لاننا كشفناكم تبون تقلبون الموازين بس مافي شي بيتغير لان وجوهكم انكشفت والحمدلله الغفله اللي كنا فيها صحينا منها

التعليقات مغلقة