تغريدات سعاد الشمري تثير الجدل: المناهج تبالغُ وتزوِّر الحقائق

سعاد الشمري

مجدداً؛ وضعت الناشطةُ الحقوقية سعاد الشمري نفسها في قلب جدلٍ حادٍ ، وذلك بعد هجومها على مناهج التعليم التي تركِّز حسب قولها على الماضي و الفتوحات الإسلامية.
و اتهمت الشمري هذه المناهج بـ” المبالغة و تزوير الحقائق ” ، معتبرةً أنها ” من أسباب التخلف والعيش بوهم الماضي”، فضلاً عن “كونها مرجعاً فكرياً للإرهاب”، وذلك حسب تغريدة نشرتها على حسابها في ” تويتر ” .
وتسابق متابعون مؤيدون للشمري لتأييدها، حيثُ قال أحدهم إنه سئم هذا النوع من التلقين، في حين رأى آخر أن التركيز على الماضي هو سبب تخلف الأمة ، مضيفاً ” أنهم رجعيون في كلِ شيءٍ “. وتضمنت التعليقات أيضاً هجوماً على تمسك السعوديين بالقيم الدينية ، مع اتهامهم بكراهية المستقبل و الاحتماء بالماضي حتى لا يواجهوا حاضرهم .
وتأكيداً لوجهة نظرها ، عادت الشمري بعد 7 دقائقٍ من تغريدتها الأولى و كتبت أن من ” الكلام المستهلك تشبيه الحضارة الإنسانية بجذور الشجرة “، معتبرةً أن ” هذا ما سحبنا للأسفل وأوقف تطورنا فالعالم الذي يتحكم بنا تخلص من التوهم بماضيه وتحرّر منه”.
و تُعد الشمري من أكثر الناشطات الحقوقيات إثارةً للجدل في المجتمع السعودي ، نظراً لمواقفها من قضايا المرأة و الاختلاط و المناهج التعليمية و العلاقة بالغرب .

1

2

المصدر: المواطن

شاهد أيضاً:
مُعاكسان يضربان مشرفة أمن بأحد مولات الطائف وضبط شاب هربهما
الأمن يتحرى عن مسارات الطائرات لتحديد هوية جثة شارع الصحافة
معالجة أوضاع أبناء الأجنبي من سعودية متوفاة بعد 3 أشهر