فيديو: اللاعب المسلم أنيلكا يثير غضب اليهود بطريقة احتفاله

220280528068

أثار المهاجم الفرنسي المسلم نيكولاس (بلال) أنيلكا، لاعب ويست بروميتش، جدلاً واسعاً في إنجلترا؛ بسبب طريقة احتفاله بأحد هدفيه في مرمى وست هام، خلال مباراة الفريقين في الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي، بعد أن احتفل بطريقة أثارت غضباً واسعاً لدى الطائفة اليهودية.
وكان المهاجم الفرنسي المخضرم قد احتفل عقب تسجيل هدفه الأول في شباك ويست هام بوضع يده اليسرى على كتفه الأيمن، وهي إشارة معروفة في أوربا بأنها معادية للسامية، وتمثل تحية نازية، تثير استفزاز وغضب الجماعات اليهودية.
وطالب المجتمع اليهودي الأوربي بضرورة معاقبة النجم الفرنسي، حيث طالب موش كانتور رئيس المجلس اليهودي الأوربي، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والسلطات الإنجليزية بمعاقبة أنيلكا بالإيقاف عن اللعب؛ لأدائه تحية نازية خلال المباراة.
ومن جهته أكد اللاعب عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه لم يقصد الإساءة إلى أي فئة أو طائفة، مشيراً إلى أنه قام بتلك الحركة تضامناً مع صديقه الفرنسي ذو الأصول الكاميرونية ديودونيه الذي مُنع يوم الجمعة من تقديم عروض سينمائية ومسرحية؛ بسبب قيامه بنفس الحركة ومواقفه المعادية للصهيونية.

شاهد أيضاً:
كانوتيه: ولا لاعب سعودي يستحق اللعب في أوروبا
فيديو: نجوم الدوري السعودي يتغلبون على نجوم العالم المسلمين
فيديو: ميسي يتدرب تحت أشعة الشمس الحارقة